طريقة عمل شوربة العدس التركية

شوربة العدس التركية هي أهم أكلة شعبية في تركيا خلال فصل الشتاء فهي مغذية ومليئة بالمكونات ذات القيمة الغذائية العالية تجدها على السفرة التركية في كل بيت يومياً تقريبا، ما هي مكوناتها وطريقة تحضرها تعرف عليها بالتفصيل هنا.

طريقة عمل شوربة العدس التركية 1 29/11/2020 - 3:39 م

مكونات شوربة العدس التركية

1- الخضروات
وصفة شوربة العدس التركية لها قاعدة أساسية تعتمد على البصل والجزر البطاطس الصغيرة.

2- المرقة
مرق الخضار أو الدجاج أيهما تفضل وهم بديلا للماء.

3- العدس الأحمر
العدس هو المكون الرئيسي في هذه الشوربة الذي يطهى بسرعة ويتحلل جيدًا.

4- معجون الطماطم
نصف حساء العدس الذي جربناه في تركيا يوضع فيه أيضًا معجون الطماطم مما يضيف نكهة رائعة ويجعل الشوربة ذات لون برتقالي بدلاً من الأصفر الفاتح.

5- التوابل
يستخدم في شوربة العدس التركية خليط من التوابل من الكمون المطحون وملح البحر والفلفل الأسود والفلفل الحلبي ويمكن استبدال الفل الحلبي بالبابريكا الحلوة وقليل من الفلفل الحار حسب الرغبة.

6- الليمون والنعناع الطازج
الكثير من عصير الليمون الطازج ضروري لتعزيز طعم هذه الشوربة، بعض المطاعم تضيف إلى شوربة العدس قليل من النعناع المجفف أو النعناع الطازج.

خطوات عمل شوربة العدس التركية

1- يُقلى البصل المقطّع والجزر في الزبدة (أو زيت الزيتون) حتى يذبل ثم أضيفي معجون الطماطم والكمون والفلفل وقلبيهم لفترة أطول قليلاً لإبراز النكهات.

2- على نار هادئة أضيفي المرق والعدس الأحمر والبطاطس المقطع إلى المكونات السابقة ويُطهى جيدا حتى ينضج العدس حوالي 15 دقيقة.

3- اتركيه حتى ببرد قليلاً واستخدمي أداه الهرس الكهربائية لهرس المكونات حتى تصبح شوربة ناعمة وتمتزج المكونات تماماً أو باستخدام الخلاط التقليدي وهرسها حتى تصبح ناعمة تمامًا.

4- اضيفي الملح والفلفل حسب الرغبة، تقدم دافئة مع رشها بالنعناع الطازج المفروم وهو اختياري وقليل من عصير الليمون الطازج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.