طريقة إصلاح كرسي الحمام

كرسي الحمام أو مايسمى بالمرحاض ينتج عنه مشاكل عديدة لابد من أن نتعرف عليها وتعرف أيضاً على طريقة حلها وإصلاحها، إن مشكلة تسرب مياه من كرسي الحمام يتسبب في إهدار الكثير من المياه، وهذا يؤدي إلى عدة مشكلات منها إرتفاع سعر الفاتورة، لذلك لابد من حل هذه المشكلة دون تأخير، سوف نجد أن في البداية لابد من فحص مقبض كرسي الحمام لأن السبب الرئيسي في مشكلة تسريب المياه من كرسي الحمام يكون غالبا من مقبض كرسي الحمام، وإذا كان لايوجد به اي مشكلة يتم تعديل مستوي المياه في كرسي الحمام واذا استمرت المشكلة في هذه الحالة لابد من تغيير صمام ملئ كرسي الحمام.  

طريقة إصلاح كرسي الحمام 3 5/2/2019 - 10:05 ص

طريقة إصلاح كرسي الحمام 1 5/2/2019 - 10:05 ص

 

طريقة التعامل مع مشكلات التي تصيب مقبض كرسي الحمام

أولاً يتم إغلاق مصرف المياه الخاص بكرسي الحمام مع افراغ صندوق كرسي الحمام من المياه تماما ومن ثم يتم البدء في الفحص دون أي مشاكل.  

ملاحظة أن مقبض كرسي الحمام هو عبارة عن قطعة مصنوعة من البلاستيك وتكون على شكل دائرة تسمح للمياه الوصول إلى كرسي الحمام عند الحاجة الي ذلك وعندما يحدث بها مشكلة تتسبب في تسربات المياه.  

ثانياً يتم نزع غطاء كرسي الحمام وفحص الداخل، لابد من وضع منشفة بجانبك ولكن بعيد نسبيا، قم بحمل الغطاء بحرص وبعد ذلك يتم وضعه على تلك المنشفة ويكون هذا بهدف حمايته من الخدش، لابد أن يأخذ في الاعتبار أن أغطية كرسي الحمام مصنوعة من السيراميك القابل للكسر لذلك لابد من وضعها بمكان آمن تماما.  

ثالثاً يتم النظر إلى السلسلة وتعديل طولها إذا كانت تحتاج لذلك، إن تلك السلسلة تقوم بسحب مقبض كرسي الحمام وإذا كان أطول أو أقصر من الطبيعي هذا سوف يسبب مشاكل فإذا كانت السلسلة أقصر من اللازم تسبب جريان المياه في كرسي الحمام بشكل مستمر أما إذا كانت طويلة فسوف تسبب تسربات المياه، في هذه الحالة يتم ظبط المشبك المتعلق بالسلسلة أما برفعه أو خفضه.  

رابعاً يتم فحص المقبض ويتم نزعه عن طريق فك المسامير يتم البحث عن المشكلة والقيام بتنظيف المقبض إذا كان متسخ وإذا وجد بذلك المقبض أي تلف يتم إستبداله على الفور.  

خامساً يتم تنظيف المقبض كالآتي يتم نقع المقبض بالمياه الممزوجة بالخل حوالي نصف ساعة تقريباً وبعد ذلك يتم دعك المقبض بواسطة فرشاة من أجل التخلص من جميع الرواسب والاتساخات ومن الممكن استبدال ذلك بمسح تلك المقبض عن طريق قطعة قماش مبلطة وعليها قطرات من الشامبو هدا سوف ينظف المقبض ويجعله أكثر مرونة، بعد انتهاء من عملية التنظيف يتم وضع المقبض بمكانه مرة أخرى.  

سادساً إذا ظل المقبض بعد عملية التنظيف يسرب المياه أو غير مرن في هذه الحالة لابد من إستبداله.  

طريقة إصلاح كرسي الحمام 2 5/2/2019 - 10:05 ص

  هناك بعض النصائح المهمة والملاحظات التي يجب أخذها في الإعتبار وهي :

أولاً إذا كانت المياه تتسرب بشكل متباعد فتكون المشكلة في المقبض الخاص بكرسي الحمام.

ثانياً إذا كانت المياه تملئ الخزان سريعا فيكون السبب هي سلسلة الرفع وربما تكون عالقة أسفل المقبض.

ثالثاً إذا ظلت المياه تدفق عبر الانابيب فيجب أن يتم تغيير صمام التعبئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.