أهم التطبيقات الإلكترونية السعودية للمواطن والزائر والمقيم

قد أصبح التحول الرقمي واستخدام الهواتف المحمولة هو الأساس لكل انسان للحصول على الخدمات اليومية المعتادة، وأصبحت تكنولوجيا التطبيقات الإلكترونية هي الطريقة الاسهل لذلك، لما توفره من راحة ويسر في الحصول على ما تريد، فيمكنك أن تطلب كل ما تريد فقط باستخدام هاتفك الذكي في أي وقت ومن أي مكان.

تهتم المملكة العربية السعودية بالتقدم التكنولوجي وتتيح الكثير من الخدمات عن طريق التطبيقات الالكترونية، وتوفر البيئة المناسبة لكل الشركات الموجودة بالمملكة لاستخدام التقنيات الحديثة للتطبيقات الالكترونية لكي تقدم أفضل مستوى من الخدمة.

أهم التطبيقات الإلكترونية السعودية:

تطبيق نسك

نسك هو منصة إلكترونية رسمية تهتم بكل شئون رحلات الحج والعمرة، بداية من التقديم على التأشيرة ومروراً بتنظيم جميع تفاصيل الرحلة الخاصة بك من حجوزات الفنادق وأماكن الزيارات، ودخول الحرم المكي ووسائل النقل المتاحة، وغيرها من الخدمات التي تقدم لكل الحجاج والمعتمرين من كل أنحاء العالم.

تطبيق مسلم برو

يمنحك تطبيق مسلم مجموعة كبيرة من أدوات المسلم التي تساعده على أداء العبادات مثل مواقيت الصلاة وبوصلة القِبلة، ويقدم التطبيق كل ذلك بعدة لغات مختلفة، وأصبح من اشهر التطبيقات بالعالم الإسلامي ويستخدمه أكثر من 100 مليون مسلم حول العالم.

تطبيق زاد فريش

تستطيع عن طريق منصة زاد أن تطلب كل احتياجاتك سواء كانت مواد غذائية أو مخبوزات ومنتجات الماركت المتنوعة، ومنتجات العناية الصحية والأدوية، كما يوفر التطبيق خدمة التوصيل السريعة.

تطبيق صحتي

اهتمت وزارة الصحة بأن توفر خدماتها الصحية لتقديم الرعاية الصحية لكل فرد بالمملكة من استشارات طبية وحجز المواعيد الصحية، والبحث عن الدواء ومتابعة المؤشرات الحيوية، كما يحتوي التطبيق على محتوى تثقيفي لتوعية الأفراد، وقسم خاص لمتابعة وفحص مرضى كورونا.

تطبيق أبشر

يعتبر تطبيق أبشر من أهم التطبيقات الإلكترونية السعودية وهو عبارة عن منصة رقمية دشنتها وزارة الداخلية بالمملكة سنة 2010 لتقديم كل الخدمات المتاحة بصورة رقمية، مثل الخدمات الخاصة بمصلحة الجوازات والخدمات المرورية وخدمات الأحوال المدنية وغيرها، وبمرور الوقت أصبحت من أهم منصات الخدمات الحكومية في الشرق الاوسط.

تطبيقات أوبر- كريم- وصلني تاكسي

يستطيع المواطن السعودي والزائر والمقيم أن يجد بالمملكة مجموعة من أهم التطبيقات العالمية للمواصلات التي تتميز بتقديم العديد من الخدمات بجودة عالية، وسهولة واجهات التطبيقات الخاصة بها لتساعدك على الوصول إلى أي مكان.

هل تتاح تطبيقات الخدمات الحكومية على المتاجر الالكترونية؟
تستطيع الحصول على أي تطبيق تريده داخل المملكة العربية السعودية من على جوجل بلاي وآب ستور.

لماذا يعد تطبيق أبشر من أهم التطبيقات بالمملكة؟
تطبيق أبشر يحتوي على مجموعة مختلفة من الخدمات المعلوماتية والتوثيقية الإجرائية والتفاعلية التي يحتاج إليها كل زائر ومقيم بالمملكة.

ما هي المنصة الوطنية الموحدة؟

هي منصة إلكترونية للشركات والافراد تجمع كل الخدمات الحكومية في منصة واحدة وتسهل الوصول إليها للمواطنين والزوار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد