مع اقتراب إطلاق وحوش أبل.. أبرز 4 إختلافات بين iPhone 14 Pro و iPhone 13 Pro

تتجهز الآن شركة أبل الأمريكية لإطلاق سلسلة هواتفها آيفون 14، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها في سبتمبر المقبل من العام الجاري، وخلال الشهور الماضية تم نشر العديد من التقارير التقنية حول مواصفات وأسعار وتصاميم وإعدادات سلسلة iPhone 14 المقبلة، ومؤخراً تم نشر تقارير تقنية تذكر أبرز الإختلافات بين هاتفي iPhone 14 Pro و iPhone 13 Pro، ولم تقم أبل بنفي هذه التقارير أو التشكيك فيها.

مع اقتراب إطلاق وحوش أبل.. أبرز 4 إختلافات بين iPhone 14 Pro و iPhone 13 Pro

أوجه الإختلاف والشبه بين iPhone 14 Pro و iPhone 13 Pro

وخلال السطور التالية ننشر أبرز الإختلافات بين كل من هاتف آيفون 14 برو وهاتف آيفون 13 برو، والتي نُجملها لمتابعينا فيما يلي.

1- الإختلافات في الشاشة والتصميم

سيأتي هاتف iPhone 14 Pro المنتظر أنحف من مثيله آيفون 13 برو، كما سيتم الإستغناء عن Notch العريض الذي كان يشمل الكاميرا ومستشعر البصمة، وكان سبباً في إزعاج بعض المستخدمين، وسيكون البديل شق صغير على شكل كبسولة ويأخذ مساحة أقل مما هي موجودة في iPhone 13 Pro، ومن ناحية الشاشة فمن المقرر أن تكون شاشة آيفون 14 برو كما هي في آيفون 13 برو، مع العمل على تحسين خاصية ProMotion.

قد يهمك أيضاً:

2- ذاكرة الوصول والمعالج

من المتوقع أن يأتي آيفون 14 برو برام 6 جيجا بايت مع دمج ذاكرة جديدة نوعها LPDDR5، والتي تعد أسرع وأكفأ من LPDDR4X والموجودة في آيفون 13 برو.

3- اختلافات الكاميرا

سوف يأتي هاتف iPhone 14 Pro بمستشعر أساسي 48 ميجا بيكسل، وذلك بخلاف بخلاف iPhone 13 Pro الذي جاء بمستشعر 12 ميجا بيكسل، كما أن دقة تصوير الفيديوهات في نسخة برو 14 سوف تصل إلى 8K، مع بعض التحسينات الهامة بالوضع السينمائي.

4- البطارية

سوف تأتي نسخة iPhone 14 Pro ببطارية 3095 مللي أمبير، وسوف تدعم الشحن السريع بقوة 20 وات، وهي نفسها الموجودة بنسخة iPhone 13 Pro.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.