ولي العهد السعودي يطلق الاستراتيجية الوطنية للصناعة

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

الأمير محمد بن سلمان

وتهدف الاستراتيجية الوطنية للصناعة، إلى الوصول إلى اقتصاد صناعي جاذب للاستثمار، يسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي وتنمية الناتج المحلي والصادرات غير النفطية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

جاء ذلك خلال بيان رسمي من السفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “لدينا جميع القدرات والإمكانيات من أجل الوصول إلى اقتصاد صناعي تنافسي ومستدام، من مواهب شابة طموحة، وموقع جغرافي متميز، وموارد طبيعية غنية، وشركات صناعية وطنية رائدة”.

وشدد “ومن خلال الاستراتيجية الوطنية للصناعة، وبالشراكة مع القطاع الخاص، ستصبح المملكة العربية السعودية قوة صناعية رائدة تسهم في تأمين سلاسل الإمداد العالمية، وتصدر المنتجات عالية التقنية إلى دول العالم”.

وتركز الاستراتيجية الوطنية للصناعة على 12 قطاعًا فرعيًا لتنويع الاقتصاد الصناعي في المملكة العربية السعودية، فيما حددت أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال سعودي.

وتسعى المملكة العربية السعودية، من خلال الاستراتيجية الوطنية للصناعة، إلى تمكين القطاع الخاص، وزيادة مرونة وتنافسية القطاع الصناعي، إضافة إلى المرونة الصناعية، التي تضمن استمرارية الوصول إلى السلع المهمة من أجل رفاهية المواطن واستمرارية النشاط الاقتصادي، وقيادة التكامل الإقليمي الصناعي لسلاسل القيمة وتحقيق الريادة العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    البدري مسعد محمد مصطفى