وزير التموين: عربيات محمله بكميات كبيرة من السكر نوفرها للشعب وبأقل سعر

السكر، تمر مصر بأزمة كبيرة في السكر فهو يكاد يكون من الممنوعات من يحتاج للسكر لا يجده نهائياً، واذا تواجد في مكان يهجمون عليه الأشخاص ولا يتبقى منه شىء، وبدأ البائعين والتجار يستغلوا الموقف ومن يريد سكر يقوم بشراء الكيلو 15 جنيهاً، السعر الذي لم يصل له السكر من تاريخ إنتاجه.

السكر

حل أزمة السكر

وأكد “جمال الشرقاوي”، رئيس شركة تجارة الجملة بوزارة التموين، أن الدولة تسعى لحل الأزمة بشكل سريع وذلك بتصريحه في برنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفي على قناة «صدى البلد»، وقال الأزمة غير متوقع حدوثها لأن هناك شركة كبيرة تقوم بتصنيع السكر وهي “شركة السكر للصناعات التكاملية “.

وأن الشركة تصنع السكر الأصلي من قصب السكر بنسبة تحلية 90%، وذلك من خلال 9 مصانع متراجده في الصعيد، وأيضاً تقوم بتصنيع السكر من البنجر والحل التي تقوم الدولة بتنفيذه، هو استيراد  420 ألف طن سكر، وقامت الدولة بتخصيص سيارات لتقوم بتوزيع السكر في جميع محافظات مصر.

وسعر الكيلو داخل العربيات 5 جنيهات فقط، وبذلك حل الأزمة قريب جداً والسكر سوف يصبح متوفر بشكل طبيعي مثل بادىء الأمر، ولن تسمح الحكومة للبائعين أن يمارسوا الجشع مع الشعب وإستغلال الموقف ببيع السكر ب3 أضعاف سعره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد