وزارة التموين تعلن عن بدء تحديث بيانات البطاقات التموينية وإضافة المواليد الجدد

في تصريح لوزارة التموين، والذي تم إصدار مؤخراً من الوزارة أكد الأستاذ محمد سويد بصفته المستشار السياسي بالوزارة ” إنه من المؤكد أن يتم الإنتهاء من عمليه تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين المستفيدين من الدعم التموين وأن جميع الجهات المسئولة بالوزارة سوف تنتهي من عملية تحديث جميع قاعدة البيانات والبدء في عملية إضافة قائمة المواليد الجديد ابتداء من شهر يناير المقبل أي مع بداية عام 2018″.

وزارة التموين

وزارة التموين وإضافة المواليد

تصريحات من وزارة التموين، وقد أضاف السيد “محمد سويد” ضمن بعض التصريحات التليفزيونية، التي تم إصدارها من قبل وزارة التموين، أنه قد لا يعلم الكثير أن إجمالي المستفيدين من دعم بطاقات الخبز قد بلغ حوالي 80 مليون مستهلك، وأن اجمالي عدد المواطنين المستفيدين، من دعم البطاقات التموينية قد يبلغ حوالي70 مليون مواطن.

بالأضافة إلى ذلك فإنه قد أشار، إلى أن وزارة التموين تعمل على إنتاج ما يقرب من 250 مليون رغيف بشكل يومي وذلك لان معدلات استهلاك الفرد من القمح بمصر قد شهدت ارتفاعا كبيراً، حتى أنها قد وصلت إلى حوالي 180 كليو جراماً وذلك ارتفاع شديد، مقارنة بمعدلات الاستهلاك العالمية والتي ما يقرب من 85 كيلو جراماً من القمح سنويا لحصة الفرد.

اما بالنسبة لإنتاجية الخبز الجديدة، فقد أكد “سويد” المسئول بوزارة التموين على أن أصحاب المطاحن أو المخابز يقومون بدفع التكلفة الإنتاجيه اليومية له مقدما، أي انه قبل أن يتلقي حصته من القمح، اي انه يقوم بدفع سعر الطن من القمح والذي يبلغ قيمته 4700 جنيه، ومن ثم يتلقى مقابل سعر الخبز، من خلال البطاقات التموينية التي يتم شراء الخبز بها، والتي تقدر بخمسة قروش فقط.

بينما هناك 55 قرشاً أخرى وهي ما يتم دفعها له من قبل الدولة، وزارة التموين تدعم اللحوم والدواجن وقد أكد “سويد” مستشار وزارة التموين، على أن تطبيق هذا النظام قد جرى أيضاً على جميع السلع التموينية حيث أن التاجر قد أصبح يقوم بدفع قيمة تأمينية تصل إلى حوالي 25%، من قيمة جميع البضائع المستخدمة شهريا.

وذلك من أجل ضمان جدية التعامل في السداد من جهته، على أن يتم ذلك قبل أن يتلقى التاجر حصته من وزارة التموين والتي يقوم هو بتوزيعها شهريا، أما بالنسبة لخطوة دعم اللحوم والدواجن والتي تتبع مبادرة تحيا مصر، والتي تعمل بشكل كبير على توفير شتى السلع الأساسية.

فقد أكد مستشار وزارة التموين السيد”محمد سويد”:على إنه سوف يتم البدء في فتح باب الفصل الاجتماعي بالوزارة ابتداء من اليوم الثامن وحتى العشرون من كل شهر، وذلك داخل المكاتب التموينية التابعة لكل منطقة ولكن يتعين على كل مواطن يرغب في إتمام هذا الفصل الاجتماعي، بأن يتقدم بجميع بياناته على أن يتم إصدار هذه البطاقة المفصولة خلال فترة زمنية تتراوح من حوالي شهر إلى شهر ونصف تقريبا.

وهذا هو ما أكدت عليه وزارة التموين من خلال بيانها الرسمي الذي أصدرته مؤخراً أما بالنسبة للسؤال الذي تم طرحه بشأن امكانية صدور البطاقات البدل تالف وبديل البطاقات الفاقدة، وكذلك البطاقات المستخرجة مؤخرا، فقد قال المستشار الرسمي لوزارة التموين: إنه من المفترض أن يتم التعاقد الآن وخلال الفترة القادمة مع إحدى شركات شبكات الهواتف المحمول.

من اجل إرسال عدد من الرسائل القصيرة، على أرقام هؤلاء الذين هم أصحاب البطاقات من أجل إعلامهم بموعد صدورها وموعداستلامها ايضا، مؤكدا على أنه سوف يتم بعد هذه الخطوة إدخال احدى الارقام السرية وذلك من اجل تفعيل هذه البطاقة، على أن يبدأ العمل بهذا النظام من أول الشهر القادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد سعيد عبدالعليم يقول

    انتم وزاره محترمه عشان وفيتو بوعدوكم وسلمتم البطاقه