هيطلع بالتدريج.. عمرو أديب يصدم الجميع بشأن ارتفاع الدولار الفترة القادمة

صرح الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “هناك أزمة اقتصادية بس الفكرة هنحلها إزاي؟.. وبقالنا 3 أيام الاقتصاد الأمريكي مخبوط في الحيط”، متابعًا “السؤال اللي في السوق وملهوش رد واضح هو الدولار الحقيقي سعره يبقى كام؟ هو حق ربنا الدولار قدام الجنيه يبقى بكام؟ السعر الحقيقي للدولار كام؟ والبنك المركزي عامل حاجة جيدة، وهي التدرج في رفع سعر الدولار أمام الجنيه”.

موعد استقرار سعر الدولار

وأضاف “أديب”: “محدش بيتكلم عن إن الدولار هينزل، وبسمع بس هو الدولار هيعلى لحد فين، أنا نفسي يبقى الدولار بكرة بـ3 صاغ، ولكن في الظرف ده لأ، وجائز بعد سنة نبتدي نشوف استقرار وهدوء”، مضيفًا: “اللي أقدر أقوله إن الدولار هيفضل يطلع بالتدريج شوية شوية، والسؤال المهم اللي بيسألني ماذا أفعل؟ أقول له: الحرص يا جماعة، الحرص، وبشويش وامشي على القد، وماتتربطش نفسك بحاجة على المدى”.

سعر الدولار في البنك المركزي

  • وشهد سعر الدولار الأمريكي استقرارًا مقابل الجنيه المصري، أمس الجمعة 23-9-2022، في البنك المركزي المصري وفقًا لآخر تحديث وارد عبر المواقع الإلكترونية للبنوك، وسجل سعر الدولار أمس، في البنك المركزي المصري نحو 19.43 جنيه للشراء، و19.53 جنيه للبيع.
  • وبلغ سعر الدولار أمس، في البنك الأهلي المصري نحو 19.44 جنيه للشراء، و19.50 جنيه للبيع.
  • ووصل سعر الدولار أمس، في بنك مصر إلى 19.44 جنيه للشراء، و19.50 جنيه للبيع.

تثبيت سعر الفائدة

وفي السياق ذاته، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها يوم الخميس الماضي 22 سبتمبر 2022، الإبقاء على معدلات الإيداع والقروض لليلة واحدة ومعدل العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 11.25٪ و12.25٪ و11.75٪على التوالي، كما تم الحفاظ على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75٪، وقرر البنك المركزي المصري زيادة نسبة الاحتياطيات النقدية التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى البنك المركزي المصري لتكون 18٪ بدلاً من 14٪ وهذا القرار سيساعد في الحد من السياسة النقدية التي ينفذها البنك المركزي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد