هل يستمر نزيف أسعار الذهب أم يستعيد قوته بعد عيد الأضحى

اجتمعت الحكومة بقيادة الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء مع كبار التجار وشعبة الذهب والذين وضعوا عدة اقتراحات أدت إلى انخفاض تدريجي لأسعار الذهب، ولكن ما الموقف قبل وبعد عيد الأضحى المبارك؟.

 

وحسب ما صرح به “عمرو المغربي” عضو مجلس إدارة شعبة الذهب في الغرف التجارية، فإن الموقف مختلف هذه المرة، حيث يوجد استقرار كبير وانخفاض واضح في أسعار الذهب خلال الأسابيع الأخيرة بعد فترة ارتفاع تاريخية شهدها المعدن الأصفر، مشيرًا إلى أن القرارات الحكومية ساهمت في هذا الانخفاض.

 

وأوضح ” عمرو المغربي” أنه قبل الأعياد عادة ما كان يصاحب ذلك ارتفاع في أسعار الذهب بسبب زيادة الطلب ونقص المعروض، لكن يمكن إيضاح ذلك، أنه مع قرار الحكومة بالسماح بدخول الذهب بدون ضريبة أو مشكلات للقادمين من الخارج دخل ما يقارب من 215 كيلو ذهب وهو رقم كبير جداً داخل الأسواق المحلية.

 

وأشار إلى أن كل هذه الأمور ارتبطت أيضا بانخفاض أسعار الذهب في البورصة العالمية وتراجع الطلب على المعدن الأصفر بشكل كبير داخليا، وكلها أمور ساهمت في تراجع أسعار الذهب بشكل كبير جدا، ومن المتوقع أن يشهد استقرارا خلال الفترة المقبلة مع ثبات واستقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري.

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء كالتالي:

 

عيار ٢١: 2160 جنيه.

عيار ٢٤: 2468.5 جنيه.

عيار ١٨: 1851.5 جنيه.

عيار ١٤: 1444 جنيه.

الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعيه أو دمغة أو ضريبة 17280 جنيه.

 

حيث يتوقع المسؤول في شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن تستمر سلعة الذهب في الانخفاض بعد عيد الأضحى المبارك خاصة مع استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر بشكل كبير، وبالتالي التراجع مستمر خلال الفترة المقبلة مع عدم وجود توقعات بارتفاعات مستقبلية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد