هل يتجاوز سعر البيتكوين 30 ألف دولار بالتزامن مع اقتراب حدث Bitcoin Halving

رغم استمرار المخاوف من الركود الاقتصادي وتأثير ذلك على الأسهم الأمريكية، إلا أن سعر البيتكوين ارتفع إلى أعلى مستوياته خلال عشرة أشهر يوم الاثنين، وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر S&P 500 في وقت سابق من اليوم، استعدادًا لإصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) هذا الأسبوع، والتي تعتبر أساسية لقرار رفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مايو 2023.

سعر البيتكوين

في الوقت نفسه، يأمل مجتمع العملات الرقمية أن تؤدي بيانات الماكرو هذا الأسبوع إلى ارتفاع سعر البيتكوين إلى ما يزيد عن 30 ألف دولار، خاصةً مع اقتراب حدث Bitcoin Halving.

يمر سوق العملات المشفرة بمرحلة صعودية قوية، إذ ارتفع سعر العملة المشفرة الرئيسية “بيتكوين” بشكل حاد لتتخطى حاجز 29،000 دولار في يوم الاثنين، وبالإضافة إلى ذلك، فإن حدث Bitcoin Halving من المتوقع أن يحدث في 28 أبريل 2024، وهو ما يعني أنه سيتم تقليص مكافأة العملة بنسبة 50٪ إلى 3.125 عملة في غضون عام واحد تقريبًا.

سعر البيتكوين

ومن المحتمل أن يزيد هذا الحدث من زخم ارتفاع سعر البيتكوين، خاصةً مع تراجع السوق المشفرة العام الماضي، ويرجح بعض المعدنين تجاوز سعر البيتكوين لمستويات غير مسبوقة بين 100،000 و69،000 دولار في عام 2024، مع وجود توقعات بزيادة سعر العملة المشفرة بمقدار 10 أضعاف بعد الحدث.

لا يمكن إثبات هذه التوقعات بشكل كبير، إلا أن حدث Bitcoin Halving السابق للبيتكوين تسبب في زيادات كبيرة في سعر العملة المشفرة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد