نبأ سعيد للسعوديين.. 36 ألف مصنع في المملكة بحلول عام 2035

زف المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، نبأ سعيدًا للسعوديين، بأن المملكة العربية السعودية تتجه لأن تصبح “دولة صناعية رائدة”.

العلم السعودي

العلم السعودي

وشدد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تستهدف القفز بأعداد المصانع في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2035 نحو 36 ألف مصنع، من بينها مصنعان للسيارات لإنتاج أكثر من 300 ألف سيارة بشكل سنوي.

جاء ذلك خلال بيان رسمي من السفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وأوضح المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل، خلال كلمته التي ألقاها في الجلسات الحوارية لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للصناعة “المملكة العربية السعودية ستحتضن في عام 2035 نحو 3 مصانع متقدمة للأدوية الحيوية واللقاحات الطبية، و4 مصانع لتجميع مكونات الطائرات، و8 مصانع لتشكيل المعادن”.

وتابع “ستنتج المملكة العربية السعودية نحو 800 ألف طن من الكيماويات المتخصصة، بالإضافة إلى 15 مصنعاً للتقنيات الحديثة ومستشعرات إنترنت الأشياء”.

ولفت نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، إلى أن القطاع الصناعي سيحقق عوائد اقتصادية طموحة للمملكة العربية السعودية بحلول عام 2030، إذ سيتضاعف الناتج المحلي الصناعي بنحو 3 مرات، ليصل إلى 895 مليار ريال.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، أطلق في وقت سابق، الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية للصناعة، إلى الوصول إلى اقتصاد صناعي جاذب لسوق الاستثمار، مما يساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي وتنمية الناتج المحلي والصادرات غير النفطية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

وتركز الاستراتيجية الوطنية للصناعة، على 12 قطاعًا فرعيًا لتنويع الاقتصاد الصناعي في المملكة العربية السعودية، فيما حددت أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال سعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد