كيفية تداول الأسهم للمبتدئين ونصائح مهمة لتحقيق ربح أعلى

لكي تستطيع فهم ومعرفة وتعلم التداول بالأسهم خاصة للمبتدئين، ينبغي أولاً فهم عالم البورصة، حيث يشير سوق الأوراق المالية إلى الاستثمار والتداول في البورصة والأسواق المالية لإصدار وشراء وبيع الأسهم، ولا تختلف طريقة تداول الأسهم للمبتدئين عن المحترفين كثيرًا، فأهم ما قد تحتاج إليه في هذه المرحلة هو مساعدة ضرورية من بعض الخبراء في التداول والمستشارون في شركات التداول حتى تتعلم آلية التداول وأهم المصطلحات الرئيسية، حيث تعتمد استراتيجية التداول الناجح على التحليل الفني والأساسي، ومن خلال هذا المقال البسيط سنحاول تقديم بعض النصائح والخطوات التي تمكنك من التداول بسهولة وبساطة.

كيفية تداول الأسهم والربح منها

كيفية تداول الأسهم والربح منها

ماذا تعرف عن عملية تداول الأسهم ؟

قبل أن تبدأ في الشروع بعملية تداول الأسهم، ينبغي عليك معرفة أولاً ما هي عملية التداول، إن تداول الأسهم هو عملية بيع وشراء الأسهم في شركة من الشركات المدرجة في البورصة وهذه العملية تتم من خلال الكمبيوتر أو الهاتف ويكون عبر وسيط للتداول، والعملية كلها تهدف إلى تحقيق ربح من خلال تغير الأسعار صعودًا أو هبوطًا عند استخدام عقود الفروقات للتداول.

كيفية تداول الأسهم للمبتدئين

كيفية تداول الأسهم للمبتدئين

كي تتمكن من المشاركة في عملية تداول الأسهم للمبتدئين عبر الإنترنت، من المهم أن تسيطر على أدوات وموارد تداول الأسهم المناسبة، ومن أهم الخطوات التي ينبغي الحرص عليها عند بدء عملية تداول الأسهم ما يلي:-

أولاً:- اختيار أحسن حساب تداول الأسهم حسب قدراتك

إن حساب التداول هو حلقة اتصالك بجميع الأفراد في العالم الذين يريدون شراء وبيع الأسهم، كما يوفر لك حساب التداول مع وسيط عبر وسيط الوصول إلى منصة التداول الخاصة بهم، مما يمكنهم ايصال أوامر البيع والشراء للبائعين والمشترين من خلال اتصالهم ببورصة الأوراق المالية.

ثانيًا:- أفضل منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت

من المهم جدًا معرفتك كيفية اختيار أفضل منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت، لأنه سيمكنك من الوصول إلى الأدوات المهمة التي هدفها مساعدتك في الوصول للقرارات التجارية مثل المؤشرات الفنية، مخطط الأسعار، أسعار السوق وغيرها من الأدوات والمعلومات الهامة في عالم التداول.

ثالثًا:- أفضل منصات تداول الأسهم

نظرًا لوجود العديد من شركات ومنصات التداول والتي تتسابق وتتنافس من أجل الحصول على العملاء، من هنا ينبغي عليك الحذر عند اختيار منصتك وتأكد من امتلاكها سمعة طيبة وتاريخ كبير في التداول.

تداول الأسهم للمبتدئين
تداول الأسهم للمبتدئين

نصائح لتداول الأسهم للمبتدئين

  • قم بتحديد نهجك الاستثماري للتداول وما قد ترغب في شراءه أو بيعه.
  • قم بتحديد قيمة المبلغ الذي تريده في استثمار أموالك.
  • اولى الخطوات التي ينبغي التفكير فيها عند البدء بالتداول هو فتح حساب خاص مع تحديد نوع الحساب إذا كان حساب وساطة قياسي أو حساب تقاعدي شخصي.
  • خذ بنصيحة الخبراء في عالم التداول والتي من أهمها ” استمر في الاستثمار ” حسب ما قال وارن بافيت.
  • ينبغي الحرص على تنويع اسهمك والشركات التي ستتداول فيها.
  • احذر الأسهم المتقلبة صعودًا وهبوطًا.
  • احذر الأسهم الرخيصة.
  • قم بالاستثمار في الأعمال التي تفهمها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد