بعد بينانس.. منصة عملات رقمية جديدة تنسحب من سوق كندا

قالت بورصة العملات الرقمية الشهيرة Bybit، ومقرها دبي، أنها تستعد لإنهاء عملياتها وممارساتها الرقمية في كندا مع التوقف عن فتح حسابات جديدة للمستخدمين في كندا اعتبارا من اليوم الأربعاء، لتتبع بذلك  ببينانس، وهي أكبر منصات تداول العملات الرقمية على مستوى العالم.

عملات رقمية

وفي هذا الشأن، أكدت Bybit في بيان منشور أمس الثلاثاء، بأنها ستتوقف عن تلقي ودائع جديدة أو إضافة مراكز جديدة للمستخدمين الحاليين في كندا اعتبارا من 31 يوليو، مشيرة إلى أنه يمكن للمستخدمين سحب أو تقليل مراكزهم.

وجاءت خطوة بايبيت بعد أن قالت الهيئة التنظيمية لمديري الأوراق المالية الكندية بشهر فبراير إن الشركات العاملة في تداول العملات الرقمية التي تخطط للعمل في كندا يجب أن تخضع لمجموعة جديدة من الإرشادات التنظيمية، وهو ما عرقل أنشطة بعض منصات تداول العملات الرقمية ومن بينها Bybit.

الجدير بالذكر أن  باينانس قررت في وقت سابق سحب أعمالها من سوق كندا، حيث أن الإرشادات الجديدة المتعلقة بتداول العملات الرقمية المستقرة وحدود المستثمرين تجعل سوق كندا بيئة غير داعمة لمواصلة أعمال بورصة بيناننس الرقمية.

ويمكن القول أن مسؤولي الأوراق المالية في كندا (Canadian Securities Administrators) قرروا بوقت سابق تشديد القواعد المرتبطة بمنصات تداول العملات الرقمية استجابة لعمليات الاحتيال الأخيرة التي اتخذت سوق العملات الرقمية منفذا لها بما دفع السلطات المعنية في كندا لتنظيم سوق العملات الرقمية ككل؛ بما في ذلك تنظيم عمليات منصات تداول العملات الرقمية غير المسجلة في كندا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد