بعد أزمة FTX .. منصة تداول عملات رقمية أخرى تقرر إيقاف خدماتها

إتخذت شركة ديجيتال كارنسي جروب (DCG) قرارًا بإغلاق شركتها الفرعية تريد بلوك، والتي ترتكز في عملها على المستثمرين من المؤسسات.

العملات الرقمية

أعلنت ديجيتال كارنسي في بيان لها  إغلاق منصة التداول المؤسسية، بسبب الضغط التنظيمي المتزايد في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التوقعات الاقتصادية العامة وإطالة أمد الاتجاه الهبوطي في أسواق العملات المشفرة، مؤكدة على إيقاف عملياتها اعتبارًا من 31 مايو.

الجدير بالذكر أن شركة ديجيتال كارنسي جروب هى واحدة من  الشركات التي تدهور هيكلها المالي بعد انهيار بورصة العملات المشفرة FTX العام الماضي، حيث إضطرت المؤسسة، لإيقاف سحب أموالها في نوفمبر 2022، إلى تقديم طلب إفلاس في شهر يناير.

وإنطلقت المشاكل في DCG، التي أغلقت أيضًا قسم إدارة الثروات، وسقطت شركة تابعة أخرى هي جينيسيس جلوبال في أزمة سيولة، كما تعرضت الشركة لصعوبات في سداد ديونها، ولم تتمكن من سداد 630 مليون دولار الشهر الماضي.

يذكر أن إدارة الشركة تقوم حاليًا بمحادثات لإعادة الهيكلة مع المجموعة، والتي تعد بورصة العملات المشفرة الأمريكية جيميني من بين أكبر الدائنين لها. من المعروف أن جيميني ستتلقى 900 مليون دولار من جينيسيس التابعة لمجموعة DCG.

لايخفى على أحد إنه إذا فشلت عملية إعادة هيكلة الديون بعد فشل DCG في سداد مدفوعاتها إلى بورصة جيميني للأوراق المالية، فقد تكون الشركة في مأزق أكبر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد