صندوق الأهلي ريت 1 يكافئ مستثمريه بأرباح قيمتها 34.4 مليون ريال

أجرت شركة الأهلي المالية إعلاناً رسمياً بشأن تقديم توزيعات أرباح نقدية للمساهمين الذين يمتلكون وحدات صندوق الأهلي ريت (1)، وذلك عن الفترة من 1 يناير 2023م إلى 30 يونيو 2023م، وقد تم زيادة إجمالي هذه التوزيعات إلى 34.37 مليون ريال، وهو مبلغ كبير وملحوظ، يستند هذا الإعلان إلى إجمالي137.5 مليون وحدة موجودة في صندوق الأهلي ريت.

صندوق “الأهلي ريت 1” يوزع أرباحاً بقيمة 34.4 مليون ريال_المصدر جريدة المواطن السعودي

تأتي هذه الخطوة تأكيداً على التزام شركة الأهلي المالية بمسؤوليتها تجاه المساهمين وسعيها المستمر لتحقيق مصالحهم المالية وتحفيزهم على استمرارية الاستثمار في الصندوق.

 ما قيمة الأرباح ؟

أعلنت شركة الأهلي المالية في بيان على منصة “تداول” اليوم عن قيمة توزيع الأرباح لوحداتها، وأفادت الشركة أن قيمة الربح الموزع لكل وحدة بلغت 0.25 ريال، مشيرة إلى أن نسبة هذا التوزيع تشكل 2.5% من السعر الأولي للوحدة، وقد بلغت نسبة التوزيع ايضًا2.4% من صافي قيمة الأصول وفقًا للقيمة العادلة في تاريخ 30 يونيو 2023.

أحقية توزيع الأرباح

ستتم إعطاء حق التوزيعات النقدية للمساهمين الذين يمتلكون وحدات في الشركة، وذلك وفقًا للسجل الذي يسجل ملكية الوحدات في نهاية يوم التداول يوم الأحد الموافق27 أغسطس2023م، وقد أعلنت الشركة أيضًا أنه سيتم دفع التوزيعات في غضون 30 يوم عمل بعد تاريخ استحقاقها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد