سهم شركة أرامكو يواصل تسجيل أعلى مستوياته منذ الإدراج

سهم شركة أرامكو السعودية، والمُدرج ضمن قطاع الطاقة، سجل اليوم الأحد أعلى سعر له منذ إدراجه في السوق السعودي، مُسجلاً 45.15 ريالاً سعودياً، ووسط تداولات وصلت إلى 13.6 مليون سهم، يتم تداول سهم شركة أرامكوا بارتفاع بنحو 2 في المائة حتى الآن.

سهم شركة أرامكو يواصل تسجيل أعلى مستوياته منذ الإدراج

وسط هذا الارتفاع الذي سجله سهم شركة أرامكو اليوم، نجد أن القيمة السوقية للشركة ارتفعت إلى ما يزيد عن ال 9 تريليون ريال، أي ما يزيد عن 2.4 تريليون دولار.

سهم شركة أرامكو يواصل تسجيل أعلى مستوياته منذ الإدراج

وكانت قد أعلنت شركة أرامكو في شهر ديسمبر الماضي عن صفقة بقيمة 15.5 مليار دولار لتأجير شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لها، مما عزز من مركز الشركة المالي، وعمل ذلك على جذب اهتمام العديد من المستثمرين في جميع أنحاء العالم.

شركو أرامكو السعودية المملوكة بالكامل للحكومة السعودية، والتي تم تأسيسها في المملكة في تاريخ 13 نوفمبر عام 1988، برأس مال 60 مليار ريال مدفوعة بالكامل، والتي تم تقسيمها على 200 مليار سهم عادي.

اقرأ أيضاً: التقرير اليومي لوزارة الصحة السعودية بشأن عدد إصابات الكورونا حتى يوم 6/3/2022.

تم إدراج شركة أرامكو السعودية في السوق السعودي في شهر ديسمبر من عام 2019، وتزاول الشركة كافة الأنشطة المتعلقة بمجالات الطاقة، ويشمل ذلك الصناعات الكيميائية والهيدروكربونية أيضاً، بالإضافة إلى عدد كبير من الصناعات المُكلمة أو المرتبطة بمجالات الطاقة، سواء كانت داخل المملكة السعودية أو خارجها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد