إرتفاع في أسعار البيض تعرف على سعر كرتونة البيض اليوم

بالرغم من ازدياد حجم الثروة الحيوانية بمصر وخاصة الداجنة، فقد أعلنت وزارة الزراعة المصريه بلوغ عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل كل من مفرخات ومزارع تربية الدواجن ومصانع الأعلاف والمجازر والمكاتب البيطرية لبيع الأدوية واللقاحات الخاصة بالدواجن، يقابلة إزدياد حجم إحتاج السوق المحلي من البيض.

وقد أعلن تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة، إن الإنتاج المحلي لبيض المائدة قد سجل 14 مليار بيضة، بينما بلغ حجم الإنتاج التجاري للطيور إلى 1.4 مليار طائر، كما سجل إنتاج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة وطائر.

سعر كرتونة البيض اليوم.

ويبلغ الإنتاج المحلي من البيض نحو 14 مليار بيضة، مما ساهم في تحقيق فائض في الإنتاج يتيح للحكومة تصدير نحو “12” مليار بيضة سنوياً، وتسعى الحكومة المصرية لزيادة إنتاج البيض وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم، ويتراوح سعر كرتونة البيض بين 75-78 جنيهاً.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم.

وقد بلغ سعر كرتونة البيض اليوم 14/12/2022 إلى 71 جنيها لطبق البيض الأبيض داخل المزرعة، مع تراوح سعر كرتونة البيض اليوم للجملة بين 71 جنيها إلى 74 للطبق، علي أن تصل كرتونه البيض بسعر 78 جنيهاً للمستهلك.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم.

بينما بلغ سعر بيع كرتونة البيض الأحمر اليوم للمستهلك بنحو 79 جنيهاً، وقد أعلنت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية oIE بتسجيل مصر رسميًا ضمن قائمة الدول الأمنة التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد