رسمياً| البنك المركزي المصري يكشف البنك المركزي يعلن طبع 200 مليون جنيه من الأوراق النقدية فئة الجنيه والخمسين قرش.. للتغلب على أزمة الفكة

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، بياناً هاماً، بشأن طبع عملات ورقية من فئة المائة قرش والخمسون قرشاً، وذلك للتغلب على أزمة الفكة ونقص العملات الصغيرة، لافتاً بأنه قام بطبع كميات كبيرة من العملات الوقية الصغيرة، تقدر بـ 150 مليون جنيه ورقية من فئتي 1 جنيه، وخمسين قرشًا.

وأوضح البنك المركزي خلال البيان، بأنه قام بطبع 100 مليون ورقة فئة الجنيه، و100 مليون ورقة فئة خمسون قرش (بقيمة 50 مليون جنيه) بنفس المواصفات الحالية للتدأول مع العملات المعدنية المتداولة حاليًا عن طريق البنوك، ليكون بذلك اجمالي المبلغ المطبوع من العملات الورقية الصغيرة، هو 150 مليون جنيه.

جدير بالذكر، أن المهندس “طارق عامر”، محافظ البنك المركزي المصري، قد أعلن في شهر مايو الماضي، عن طرح 500 مليون جنيه من فئة الجنيه الورفي للتدأول في الأسواق، إلى جانب العملات المعدنية، ليتم بذلك رسمياً إعادة العمل بالجنيه الورفي بعد قرار سابق، لوقف العمل بالعملات الورقية فئة المائة قرش والخمسون قرش والربع جنيه، واستبدالها بأخرى معدنية بنفس القيمات السابق ذكرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد