خبير يتوقع إرتفاع البيتكوين في هذه الحالة

يرى المدير التنفيذي في قسم الأبحاث في شركة Grayscale Investments، زاك باندل، أنه من المحتمل أن يحدث صعود لمختلف العملات الرقمية وعلى رأسهم البيتكوين خلال العام الجاري، وذلك في حالة معاناة الاقتصاد الأمريكي من سيناريو الركود السلس.

بيتكوين

وأكد الخبير الاقتصادي السابق في جولدمان ساكس بنك أن سيناريو التضخم المنخفض والنمو المتواصل من المرجح أن يساعدا الأصول الخطرة، بما في ذلك العملات الرقمية المختلفة، وبخاصة وأن هذا السيناريو سيسمح للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة الحقيقية.

وقالزاك باندل أنه في حالة قام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بشكل أكثر، أو أدى التشديد النقدي إلى ركود اقتصادي كبير، سيصبح من الصعب ارتفاع عملة البيتكوين في المدى القريب.

يذكر  أن المستثمر والكاتب ورجل الأعمال البارز، روبرت كيوساكي، وجه سابقا انتقادات قوية لصحيفة وول ستريت جورنال، معربا عن شكوكه في تحليلها الأخير بأن الاقتصاد الأمريكي حاليا في مستوى قوي، قائلابأن أمريكا مفلسة، وأنه لا يزال يفضل البيتكوين رغم أن سوق الأسهم آخذ في الارتفاع هذا العام.

وأضاف مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا عن التمويل Rich Dad Poor Dad، بأن ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية يحدث ليس لأن الاقتصاد على ما يرام ولكن لأن الحكومة الأمريكية رفعت سقف الديون الأمريكية، وعندما حدث ذلك في يوليو، استأنف سوق الأسهم نموه وذلك جنبا إلى جنب مع الديون نفسها، ولذلك، فإنني أفضل التمسك بعملة بيتكوين والذهب والفضة، وهي أصول ملاذ آمن.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد