حقائق واسرار لا تعرفها عن الذهب

عرفت الانسان الذهب من العديد من الازمنة والعصور، فهو يمثل للكثير الثورة والمال والجاه، وعلى مر العديد من الصعور فقد حافظ هذا المعدن على قيمته الثمينة، وفيما يلى حقائق عن الذهب.

– الذهب هو احد العناصر الأكثر كثافة، فهو أكثر كثاقة من الحديد بأكثر من مرتين، وأكثر كثافة من معدن الرصاص بضعف كثافته العادية.

– هل تعلم أن الذهب يختلف في الاعيرة المتعارف عليه، على سبيل المثال فعيار 24 يحتوى على نسبة خالصة من 100 % وعيار 18، يحتوى على 18 % ذهب والباقى من معادن اخرى.

– هناك انواع اخرى من الذهب مثل الوردى، وهذا الذهب يحتوى على نسبة 5 % نحاس، و2 % فضة، والكمية الباقية من الذهب الخالص.

– في الواقع يتم كل عام يتم استخدام كمية من السبائك الذهبية الخالصة تقدر بنحو حوإلى 19 طنا، وهذه الكمية مخصصة فقط لصناعة خواتم الزفاف.

– القطع الذهبية المرصعة بالاحجار الكريمة الثمينة هى الاغلى والأكثر سعرا، ثم يليه الذهب الابيض، ثم الاصفر أو الايطالى، ثم العادى الاقل سعرا.

– يتم حساب المصنعية أو الشغل اليدوى على يد الصائغ لكل جرام من الذهب، كما انه يضاف اليه ضريبة مبيعات ودمغة.

– الذهب الخالص أو الخام يتواجد في صحراء مصر الشرقية بكميات كبيرة، وهناك العديد من الشركات المتخصصة في البحث عن الذهب تقوم بالعمل عليها.

– في عام 1896 تم اكتشاف أكبر قطعة ذهبية خام في استراليا، وكان يبلغ وزنها تقريبا 2.280 اونصة.

– في عام 2012 تم انتاج أكبر كمية من السبائك الذهبية الخالصة بزيادة 40 % عن الاعوام السابقة، وكان ذلك على مستوى أفريقيا وآسيا واستراليا وامريكا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد