بعد تراجع سعر سهم أرامكو غير المتوقع.. سهم جديد يفاجئ السعوديين بقفزة كبيرة

انتعشت سوق الأسهم السُّعُودية خلال الآونة الأخيرة، وأصبحت محط اهتمام الكثيرين من المستثمرين السعوديين والخليجيين، لاسيما وأنها السوق العربية الأكبر الجاذبة للاستثمارات بفضل أسهم شركة أرامكو التي تم طرحها للاكتتاب قبل سنوات، والتي تشهد بشكل دائم ارتفاعًا كبيرًا، إلا أنها خلال الآونة الأخيرة تعرضت لانتكاسات وانخفاضات مفاجئة، في الوقت الذي سجلت فيه أسهم أخرى ارتفاعًا.

بعد تراجع سعر سهم أرامكو غير المتوقع.. سهم جديد يفاجئ السعوديين ويصعد

بعد تراجع سعر سهم أرامكو غير المتوقع.. سهم جديد يفاجئ السعوديين ويصعد

انخفض سهم أرامكو

يأتي تراجع سعر سهم أرامكو، بالرفم من ارتفاع أرباح الشركة الرائدة في مواد الطاقة في الشرق الأوسط، تزامنًا مع تراجع أسعار النفط العالمي وحالة الارتباك الذي تواجهه، حيث انخفض إلى أقل من 100 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بعدما وصل سعره خلال الفترة الماضية إلى 140 دولار.

وانخفضت أسهم أرامكو بنسبة 1.1%، إلى سعر 40.45 ريال سعودي، أي ما يعادل 10.77 دولار أمريكي، بعدما بلغ سعره 40.80 ريال سعودي أي 10.87 دولار أميركي قبل أيام، مع العلم أن أعلى معدل لتداول سعر السهم كان عند 41.10 ريال.

بعد تراجع سعر سهم أرامكو غير المتوقع.. سهم جديد يفاجئ السعوديين ويصعد

وارتفاع سعر سهم بترو رابغ

ومن ناحية أخرى، صعد سعر سهم بترو رابغ، محققًا قفزات كبيرة في البورصة السُّعُودية خلال اليومين الماضيين، مدعومًا بالنتائج غير المتوقعة التي حققتها الشركة في النصف الأول من العام الجاري، حيث خالف أداء سهم شركة التكرير والبتروكيماويات التوقعات، وصعد بشكل مفاجئ بالرغم من تراجع أسعار النفط، وأغلق على ارتفاع بنسبة 3.78%، مسجلًا 18.66 ريال أي 4.97 دولار أميركي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد