تذبذب أسعار الذهب اليوم 14-5-2023 آخر تحديث في الصاغة

تشهد أسعار الذهب في الفترة الأخيرة حالة من التذبذب والتباين بين الارتفاع والانخفاض بقيم متفاوتة، مما يثير رغبة الكثير في معرفة آخر تحديث عن أسعار الذهب اليوم 14-5-2023  في الصاغة ومحلات المجوهرات، وإلى أي مدى يستقر سعر الذهب في مصر خاصة بعد قرار مجلس الوزراء بالإعفاء عن الذهب القادم من الخارج بقيمة 150 جرام من القطع النصف مشغولة، بهدف ضبط الأسواق وأليات حركة البيع والشراء.

أسعار الذهب

سعر الذهب اليوم

بلغ سعر الذهب اليوم في آخر تحديث لمختلف الأعيرة الآتي:

عيار 24  2743 جنيهًا
عيار 21  2400 جنيهًا
عيار 18  2057 جنيهًا
الجنيه الذهب  19200 جنيهًا

 

أسعار الذهب بالمصنعية

أسعار الذهب اليوم السابق ذكرها لمنتصف التعاملات هي آخر تحديث وغير مضاف لها قيمة المصنعية، لكن أسعار الذهب بالمصنعية تختلف من بائع لآخر، ومن منطقة لأخرى، وتتراوح بين محلات المجوهرات حسب أليات العرض والطلب في السوق فهي المتحكم في سعر الذهب الآن.

 

شعبة الذهب: انخفاض سعر الذهب بنسبة 15% وسيرتفع مرة أخرى

 

توقع عبدالعال سليمة نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، زيادة أسعار الذهب مجددًا، موضحًا أن الانخفاض هو مؤقت ويعود مرة أخرى للارتفاع، وفرصة للشراء

وأشار إلى أن الأسعار تتراجع خلال الأسبوعين المقبلين قبل الارتفاع مرة مجددًا مع عيد الأضحى المبارك وزيادة الأقبال على الشراء.

شعبة الذهب

السبب وراء ارتفاع أسعار الذهب

 

يعاني السوق في الفترة الحالية من قلة العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار، ومن المترقب أن قرار إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، ستؤثر سلبًا على تحويلات المصريين من الخارج، التي كانت أحد الأسباب الرئيسية لتوفير العملات الأجنبية والعربية، مما يؤثر على سعر الذهب في السوق.

ومازالت أسعار الذهب اليوم وكل لحظة تستحق متابعة لحظية لتغيرها  بوتيرة سريعة، مرتبطة بأسعار الذهب عالميًا والعملات الأجلة، ويرى خبراء الاقتصاد أن استقرار أسعار الذهب مرتبط باستقرار السوق والتوازن في عمليات البيع والشراء حيث لجأ الكثير من المواطنين إلى شراء ذهب بنسبة كبيرة الفترة الماضية والتي كانت سبب كبير في ارتفاع سعره في الصاغة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد