الملياردير المصري ناصف ساويرس ينقل مكتب عائلته لأبو ظبي

قرر الملياردير المصري “ناصف ساويرس” نقل مكتب عائلته “NNS” إلى سوق أبو ظبي العالمي، لينضم إلى موجة من المستثمرين البارزين الذين أسسوا عملياتهم في الإمارة الخليجية، وقالت الشركة إن مجموعة “NNS” تهدف من هناك إلى بناء حصص كبيرة في عدد كبير من الشركات، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

الملياردير ناصف ساويرس_ مصدر الصورة موقع القاهرة 24

وقال ساويرس في بيان له: “يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبو ظبي العالمي على وجه الخصوص”، مضيفًا “أن أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية”.

ويعد ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ صافي ثروته حوالي 7.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، وقد استثمر ساويرس في شركة “Adidas” الألمانية لصناعة المنتجات الرياضية، بالإضافة إلى استثماره في نادي “أستون فيلا” الإنجليزي.

وفي أواخر عام 2021، قامت شركة “OCI NV” الهولندية لتصنيع الكيماويات والتي يرأسها ساويرس، بإدراج مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة بترول أبو ظبي الوطنية في الإمارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد