خبير إقتصادي يطالب بعدم إعطاء الشرعية للعملات الرقمية

قال الخبير الاقتصادي ستيفن سيتشيتي، أن المطالبة بتنظيم سوق العملات الرقمية من قِبل المشرعين الأمريكين قد تلحق أضرارا واسعة النطاق بالاقتصاد.

العملات الرقمية

وأكد سيتشيتي أن سوق العملات الرقمية لا يساهم في تعزيز الاقتصاد؛ وأن الاستجابة للدعوات المطالبة بإضفاء الشرعية على هذا السوق من شأنها أن تستنزف موارد الدولة دون جدوى.

وتابع سيتشيتي أن إعطاء الشرعية على العملات الرقمية قد يشجع البنوك على شراء تلك العملات بشكل مباشر واستخدامها في عمليات الإقراض، بما يضر بالقطاع المالي في الدولة في نهاية الأمر.

وأضاف أن سوق العملات الرقمية شهد تحديات بالغة هذا العام؛ فمثلا عملة بيتكوين فقدت أكثر من 60% من قيمتها هذا العام، فضلا عن انهيار منصة FTX، الأمر الذي قد يؤثر سلبا على القطاع المالي إذا دخل مقترح تنظيم سوق العملات الرقمية حيز التنفيذ.

 وطالب الخبير الاقتصادي بأهمية إبقاء المعاملات الخاصة بسوق العملات الرقمية ضمن النطاق المحدد له، دون أن يكون لها روابط بالنظام المالي للدولة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.