البنك الأهلي السعودي يعلق على أزمة كريدي سويس

أكد عمار الخضيري، الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي السعودي، أن خوف الأسواق بشأن الأحداث الأخيرة غير مبرر، مشددًا على أن المنظمين أعلنوا استعدادهم التام للتصدي لأي مشكلات مصرفية قد تظهر على السطح.

البنك الأهلي السعودي

هبوط سهم كريدي سويس

ومن أبرز المشكلات المتوقعه هبوط سهم كريدي سويس لأدنى مستوياته على الإطلاق بتداولات الجلسة السويسرية، حيث أصيب سهم كريدي سويس بخسائ بمقدار أكثر من 30%، وما استدعى من تعليق التداول على السهم بشكل مؤقت، خوفا من احتمالية امتداد تداعيات انهيار سيليكون فالي خارج الولايات المتحدة.

وقال الخضيري أن كل شيء على ما يرام، ولا يوجد ما يستدعي القلق؛ مؤكدًا على جهود البنك الوطني السويسري الأخيرة لإنقاذ كريدي سويس، حيث أكد الوطني السويسري استعداده للتدخل لإنقاذ بنك كريدي سويس بتوفير السيولة اللازمة بما يحول دون انهيار البنك.

إستجابة كريدي سويس للبنك الوطني

وفي هذا السياق استجاب بنك كريدي سويس لعرض الوطني السويسري وفقا لما أعلنه البنك صباح يوم الخميس، على أمل طمأنة المستثمرين بأن لديه السيولة اللازمة للصمود، حيث أقترض 54 مليار فرنك.

وتابع مسؤول البنك الأهلي السعودي، قائلًا إنه من غير المتوقع أن تسعى مجموعة كريدي سويس إلى الحصول على المزيد من رأس المال وأن مركز  البنك قوي، واستبعد البنك الأهلي السعودي، وهو أكبر مساهم في مجموعة كريدي سويس، احتمال حصول البنك على سيولة إضافية.

وصرح البنك الأهلي السعودي أنه لا يستطيع مواصلة استثماراته في المجموعة السويسرية لأسباب تنظيمية، إذ تسببت تلك التصريحات في خسارة السهم بتداولات أمس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد