البنك الأهلي السعودي يثير الجدل بزيادة رأسماله، هل تعزيز رأسماله سيؤدي إلى تحسين خدماته المصرفية؟

أعلن البنك الأهلي السعودي عن موافقة جمعيته غير العادية للمساهمين على زيادة رأسماله، إلى 60 مليار ريال، وذلك من خلال منح أسهم مجانية بواقع سهم لكل 3 أسهم تقريبًا.

Saudi National Bank raises controversy by increasing its capital

Saudi National Bank raises controversy by increasing its capital

وسيتم تمويل زيادة رأس المال عبر رسملة مبلغ 15.22 مليار ريال، من حساب الأرباح المبقاة (هي الأرباح التي يعيد البنك استثمارها بدلًا من توزيعها كأرباح على حملة الأسهم).

تهدف الزيادة إلى تعزيز مكانة البنك المالية وتحقيق أهدافه الاستراتيجية. وقد وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6% من رأس المال، عن النصف الثاني من عام 2022م، والتي سيتم توزيعها في 18 مايو القادم.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين، بشـكل نصف سـنوي أو ربع سنوي، عن العام المالي 2023م، وهذا يعكس التزام البنك بتحقيق عوائد مستدامة للمساهمين.

وتمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين خلال العام المالي 2023م بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي، ويعكس هذا التفويض التزام البنك بتحقيق عوائد مستدامة للمساهمين.

ويأتي هذا القرار في إطار خطط البنك لتعزيز مكانته في السوق المالية السعودية وتحقيق أهدافه الاستراتيجية وتحسين القيمة المضافة للمساهمين.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد