إماراتيون وسعوديون يتصدرون الأعلى شراء للعقارات في لندن بعد الأمريكيون لعام 2023

قالت شركة “بوشام للعقارات” التي يقع مقرها في العاصمة البريطانية “لندن” في تقرير حديث لها، أن هناك عدد من الإماراتيين والسعوديين قد تصدروا قائمة الأعلى شراء للعقارات في لندن، وذلك بعد الولايات المتحدة في الترتيب خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي 2023.

لقد تزاحم السعوديون والإماراتيون في شراء العقارات في لندن_ الصورة مصدرها برامج الصور

وكان حي مايفير اللندني، قد شهد نشاطا كبيرا في سوق العقارات السكنية العالية الجودة، وكان هذا النشاط مدفوعا بالمشترين من الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط، وخاصة السعودية والإمارات.

وأوضح التقرير أن قيمة المنازل التي قاموا بشرائها من خلال الشركة في منطقة مايفير يتجاوز قيمتها 80 مليون جنيها استرلينيا، وسيطر على أغلبية هذه الصفقات مشترين من الولايات المتحدة والإمارات والسعودية، وتجاوز سعر المنزل في حي مايفير 10 مليون جنيه استرليني.

كما استفاد أغلب المشترين من الأسعار التفضيلية بالدولار، وكانت عمليات الشراء نقدية.

ومقارنة بمبيعات عام 2022، فإن مبيعات المنازل الفاخرة في مايفير قد ازدهرت بقوة في عام 2023، حيث تم بيع ضعف المنازل التي تم بيعها عام 2022، خاصة تلك التي يبلغ ثمنها أكثر من 10 مليون استرليني.

ونتج عن عمليات البيع تلك، الوصول إلى رقم قياسي مجموعه يبلغ 313 مليون جنيه استرليني، وهذا ما يعني أن القيمة بلغت 3 أضعاف العام الماضي.

وذكر تحليل لوكالة “نايك فرانك” للعقارات العالمية، أن عدد عمليات البيع للعقارات التي تبلغ قيمتها 10 مليون جنيه استرليني قد تضاعف ووصل لأعلى مستوى له منذ 8 سنوات.

جدير بالذكر أن أحياء: مايفير، وهايد بارك، تعتبر من الأحياء الشهيرة التي يفضلها الأجانب في العاصمة البريطانية للشراء فيها، وخاصة من الشرق الأوسط والولايات المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد