إعفاء 25 ألف طن دواجن مجمدة من الضرائب الجمركية “تعرف على الأسعار واماكن طرحها”

قرر مجلس الوزراء إعفاء 25 ألف طن من الدواجن المجمدة من الضرائب الجمركية؛ وذلك تمهيداً لطرحها بمنافذ البيع الخاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأسعار مخفضة تناسب المواطنين وتسهيلا عليهم، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مجلس الوزراء أن هذا القرار جاء في إطار توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، كما أن الكميات المستوردة تساهم في إستقرار السوق المحلي من أسعار الدواجن.

دواجن مجمدة

وواضحت بعد التقارير أن الفترة الماضية كان هناك إقبالاً متزايداً على شراء هذه الدواجن من أماكن بيعها؛ وذلك بسبب انخفاض سعرها عن الدواجن الحية.

وواضحت الوزارة أن سبب الإقبال المكثف لشراء الدواجن المجمدة؛ لجودتها بالإضافة لتوافر بعض الأمور الأخري مثل خضعها للكشف الطبي في البرازيل من لجان البيطرية المصرية، وممثلي وزارة التموين وأيضاً بعد وصولها لمصر وقبل الطرح بمنافذ البيع؛ لضمان وصولها بقيمة غذائية عالية، وصلاحيتها للاستهلاك الادمي.

بالإضافة إلى أن الدواجن يتم ذبحها وفق الشريعة الإسلامية، ويتم حفظها ف درجات حرارة تحت الصفر كما يمكن إعادة تجميدها مرة أخري دون فقد قيمتها الغذائية.

أماكن الطرح وأسعار الدواجن

يتم بيع الدواجن المجمدة من المنافذ التابعة لوزارة التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ “أهلا رمضان”؛ وذلك تسهيلاً على المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

أسعار البيع

وزن كيلو ب 65 جنيها ًً

وزن الكيلو وال100 جرام ب 72 جنيهاً

وزن الكيلو وال200 جرام ب 78 جنيهاً

وزن الكيلو وال300 جرام ب 85 جنيهاً

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد