أسعار ياميش رمضان لهذا العام وانخفاض في سعر البلح

رمضان شهر الروحانيات والعبادات،ولكن من عادات وتقاليد مصر هي التجهيزات التي تكون ما قبل الشهر الكريم،من بلح رمضان وياميش رمضان والمكسرات وهكذا، فهي تعطي جو من الفرحة والبهجة لدينا، وكل منا يريد معرفة أسعار ياميش رمضان لكي يبدأ بشراء.

بلح رمضان

البلح:-

يعتبر التمر أو البلح من الأساسيات لدي الكثير، فلا يخلو بيت في شهر رمضان من طبق الخفاش والتي يمكن عمله بالماء أو بالحليب، كما ان تلك العادة سنه عن الرسول صل الله عليه وسلم، والبلح له فوائد كثيرة كما أنه من أفضل الاطعمة الحلوة والتي لها قيمة حضارية كما أن له قيمة غذائية عالية.

بلح رمضان
البلح

أسعار ياميش رمضان لهذا العام:-

في برنامج ناس وناس تم أستضافة سكرتير شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، وقام بتوضيح لنا أسعار ياميش رمضان لهذا العام، وقال أن الأسعار منها المنخفض ومنها المرتفع، وأشار أن البلح من ضمن الأسعار المخفضة، سواء البلح المعبأ من الواحات الداخلة أو البلح الأبريمي”الخشاف”، وذكر أن الأسعار لا تقل عن 5جنيهات وبعضها تصل إلى 10جنيهات.
وأضاف أن من ضمن أسعار الياميش المخفضة لهذا العام هو سعر الكاجو والفستق، حيث أوضح أن أسعار الكاجو تتراوح بين 240أو 250، وأسعار الفستق تتراوح من 190 إلى 240 كما أوضح أن سعر البندق يتراوح بين 120 إلى 140
كما ذكر أن سعر جوز الهند 65 جنية للكيلو وسعر السوداني 28جنية للكيلو. وذكر أن هناك زيادة في أسعار الزبيب وجوز الهند إلى 25%.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد