أسعار السجائر والمعسل بعد خضوعهما لضريبة القيمة المضافة

أقر مجلس النواب في ضريبة القيمة المضافة وتطبيقها على الشجائر والمعسل بنسبة زيادة اجمالية تصل إلى 150% حيث يزداد الإقبال على تلك السلعة التي تعتير ثاني أكبر دخل للدولة بعد قناة السويس حيث يعتمد عليها كافة طبقات المجتمع ويتم الإقبال عليها مهما زادت الأسعار.

كما أعلن المتحدث بأسم شركة الشرقية للدخان عن زيادة أسعار السجائر عن السعر المتدأول به خالياً بزيادة كبيرة لتكون كالأتي:-

  • سعر علبة السجائر كليوباترا التي تتدوال الآن بسعر 10 جنيهات ستزداد بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة لتصل  إلى 11: 12 جنيهاً للعلبة الواحدة وتعتبر سجائر كليوباترا من أرخص أنواع السجائر المتداولة والأكثر انتشاراً  بين طبقات الشعب المصري.
  • كما سجل سعر السجائر إل أم بلونيها ووستون التي تتدأول بسعر 16 حالياً ستزداد بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة لتصل إلى 18: 20 جنيهاً للعلبة الواحدة.
  • كما سجلت السجائر مارلبورو & ميرت & كينت التي تتدأول حالياً بسعر 23 جنيهاً ستزداد بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة لتصل إلى 25: 28 حسب النوع للعلبة الواحدة

أسعار المعسل:-

     كما سجل سعر المعسل المستخدم في الشيشة بمختلف أنواعها لتكون كالآتي:-

  • العبوة المتداولة بـ 5 جنيهات بمختلف أنواعها ستزداد بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة لتصل إلى سعر  6.25 جنيهات للعبوة الواحدة.
  • العبوة المتداولة حالياً بسعر 6 جنيهات بمختلف أنواعها ستزداد بعد تطبيق ضربية القيمة المضافة لتصل إلى سعر 7.50 جنيهات للعبوة الواحدة.
  • العبوة المتداولة بسعر 8 جنيهات بمختلف أنواعها ستزداد بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة  لتصل إلى سعر 10 جنيهات للعبوة الواحدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد سلطان يقول

    الحد لله ربنا تاب عليا منها و عقبالكم