أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 تثير حيرة المواطنين بين البيع والشراء

أصبحت  أسعار الذهب اليوم 16 مايو 2023 من الأمور المثيرة للجدل والحيرة بين المواطنين بين البيع والشراء خاصة أن سعر الذهب في مصر تراجع لمختلف الأعيرة في الصاغة ومحلات المجوهرات وسط توقعات بانخفاض أسعار الذهب اليوم والفترة المقبلة، وبالتالي أًصبح سعر جرام الذهب حديث الساعة والجميع يتساءل عند أي سعر يستقر سعر الذهب الآن وهل يعود بالزيادة مرة آخرى فلا يلجأون للبيع، وفي كل الأحوال جاءت أسعار الذهب اليوم مطابقة لأسعار الذهب بالأمس مستقرة حتى الآن.

الذهب

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب الآن

جاءت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 على النحو التالي:

 عيار 24  2617 جنيهًا
 عيار 21  2290 جنيهًا
 عيار 18  1963  جنيهًا
 الجنيه الذهب  18320 جنيه

 

شعبة الذهب: “لسه سعر الذهب ده مش ده اللي هنستقر عليه”

علق الدكتور ناجي فرح، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، على تراجع أسعار الذهب في مصر الفترة الحالية.

وتوقع”فرج”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة “on”، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة  ستشهد مزيد من الانخفاضات في أسعار الذهب من 50 إلى 100 جنيه زيادة، معلقٌا: “لسه سعر الذهب ده مش ده اللي هنستقر عليه”.

سعر جرام الذهب
سعر الذهب الآن

لهفة المصريين على شراء الذهب

وأضاف: “المصريون ما زالوا مصرين على الإقبال على الذهب، ولولا المبادة كان تخطى سعر جرام الذهب حاجز الـ 3 آلاف جنيه شراء الذهب في أي وقت مبيخسرش، وأسعار الذهب العالمية ستتخطى 3 آلاف دولار في أي وقت”.

وأوضح أن المتحكم في أسعار الذهب في مصر أليات السوق بنسبة كبيرة وحركة البيع والشراء، بالإضافة إلى القرارات التي تتأخذها الحكومة لضبط السوق وآخرها قرار الحكومة بإعفاء الذهب القادم من الخارج من الجمارك لمدة 6 شهور مما تسبب في انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، ومازالت الأسعار تتراجع يوم تلو الآخر.

أسعار الذهب اليوم بالمصنعية

أفاد مستشار وزير التموين لشؤون الذهب أن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء السالف ذكرها بالجدول غير مضاف لها المصنعية لأن المتحكم فيها السوق وتختلف المصنعية من صائغ لأخر وبين المناطق، وفي كل حال يتم حساب المصنعية بقيمة تتراوح من 70-100 لسعر جرام الذهب في الأسواق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد