أسعار الذهب اليوم الإثنين 22 مايو 2023 تقفز من جديد.. زيادة كبيرة في عيار 21

قفزت أسعار الذهب اليوم الإثنين 22 مايو 2023 في الصاغة ومحلات المجوهرات مسجلة زيادة بقيمة كبيرة بعد موجة الانخفاضات التي شهدتها خلال الأيام الماضية نتيجة لقرار الحكومة بإعفاء الذهب من الجمارك والتي كان من نتائجها تراجع سعر الذهب في مصر لقرابة أسبوع؛لكن تبعها ارتفاع كبير في سعر الذهب الآن جعلت المواطنين في حالة ذهول وتساؤلات مستمرة عن سعر جرام الذهب خاصة عيار 21 وعيار 18 الأكثر شراء في مصر؛ وتتشكل منه معظم المشغولات الذهبية ويفضل صغار السن إقتناء عيار 18 لإعجابهم بالمصنوعات الذهبية التي تم تشكيلها من خلاله على عكس السيدات كبار السن يفضلون إقتناء عيار 21.

سعر الذهب اليوم

إليكم آخر تحديث عن سعر الذهب اليوم على النحو التالي:

سجل سعر الذهب عيار 24 قيمة تصل إلى 2،829 جنيهًا

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 21  قيمة 2،475 جنيهًا.

وسجل سعر الذهب عيار 18 بقيمة 2،121 جنيهًا.

وبلغ سعر الجنيه الذهب بقيمة 19،800 جنيهًا.

 

مصنعية الذهب في مصر

تختلف مصنعية الذهب في مصر من صائغ لآخر ومن منطقة لأخرى حسب عمليات البيع والشراء لكن في كل الأحوال يحكمها قيمة بنسبة تبلغ 7%من سعر الجرام أو حسب ما تحدد وفق الصائغ آليات السوق وقت الشراء؛ مشيرًا إلى أنت الأسعار السابق ذكرها غير مضاف إليها المصنعية.

شعبة الذهب تتوقع مصير الأسعار الفترة المقبلة

علق هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية؛ على أوضاع أسعار الذهب اليوم في مصر والزيادة التي شهدتها خلال ساعات.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية؛ إن أسعار الذهب في مصر حاليًا تقترب من السعر العالمي، متوقعًا عدم زيادة الأسعار الفترة المقبلة؛ مشيرًا إلى أن الأسعار الحالية في السوق مناسبة جدًا، ويضمن للمستهلك الحفاظ على مدخراته بطريقة عادلة؛ خاصة أن الذهب هو الملاذ الأمني في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها الدول حول العالم.

‏ويجدر الأشارة إلى أن أسعار الذهب اليوم في مصر تمثل أهمية كبيرة لدى المواطنين والاقتصاديين والمستثمرين على وجه خاص فلا يمكن لأحد أن يتجاهل متابعة أسعار الذهب يوميًا؛ خاصة في الفترة الحالية والتغيرات التي تشهدها بين الانخفاض تارة والارتفاع تارة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد