أرتفاع كبير على فاتورة الكهرباء يبدأ من شهر أغسطس

فاتورة الكهرباء، بدأت ترتفع منذ وقت كبير وخلال السنة الماضية شهدت أرتفاع كبير وملاحظ بين المستهلكين، والجميع يشتكى من أرتفاع الفاتورة، والحكومة تنكر أى أرتفاع في شرائح الكهرباء، ولكن قامت وزارة الكهرباء بتقديم تصريح صادم للمستهلكين، سوف يسبب مشاكل كثيرة ورعب للمواطنين.

فاتورة الكهرباء

أرتفاع أسعار فاتورة الكهرباء

فقد صرح  الدكتور محمد اليمانى،  المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن سبب أرتفاع سعر فاتورة الكهرباء، حيث كان تصريحه أنه بالفعل سوف يتم أرتفاع في سعر الكهرباء، وذلك بسبب أرتفاع سعر الكيلو بنسبة كبيرة عن مايصل للمستهلكين، ولكن لن يتم ألغاء الدعم عن الثلاث شرائح الأولى.

وقال اليمانى أنه بالفعل سوف يتم تطبيق أرتفاع أسعار فاتورة الكهرباء، وذلك عقب توقيع إقرارمن مجلسالوزراء والذي من المتوقع أن يكون عقب أجازة عيد الفطر المبارك، وسوف يتم تطبيقها بدأً من إعتمادها خلال شهر أغسطس،  بحسب شريحة الاستهلاك التي ينتمى لها اﻟﻤشترك التي تبدأ بأقل من ٥٠ كيلووات حتى أكثر من ١٠٠٠ كيلووات.

وقال اليمانى، بعد إعتماد القرار من مجلس الوزراء، سوف يتم الموافقة من ” رئيس الجمهورية” مما يثبت سعر الكهرباء الجديد، ويثبت سعر الشريحة الأولى، ويتم تقديم عدة سيناريوهات من قبل الوزارة بالتعاون مع جهازىْ مرفق الكهرباء وحماية اﻟﻤستهلك، وذلك لتحديد الأسعار المراد أرتفاعها وتحديد النسبة المقررة للشرائح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد