أسعار الذهب الآن في الصاغة.. تراجع كبير في سعر الجرام.. «شوف عيار 21 بكام»

تراجعت أسعار الذهب الآن في الصاغة بقيمة كبيرة حتى خسر سعر جرام عيار 21 حوالي 70 جنيهًا، بعد موجة الارتفاعات التي شهدتها الأيام الماضية، وإقبال الكثيرون على شراء الذهب كملاذ أمني آمن في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وبالتالي أسعار الذهب اليوم أًصبحت متابعتها أمرًا ضروريًا، وسط تساؤلات العديد عن السبب وراء انخفاض أسعار الذهب مؤخرًا، وهل ينخفض أكثر من ذلك، وإلى أي مدى تستقر أوضاع الذهب في محلات الصاغة والمجوهرات.

أسعار الذهب

آخر تحديث لـ أسعار الذهب اليوم

جاءت أسعار الذهب اليوم 12 مايو 2023 في آخر تحديث من خلال الجدول التالي:

 

 عيار 24   2846
 عيار 21  2490
 عيار 18   2134
 الجنيه الذهب  19920

 

شعبة الذهب: نتوقع هبوط أسعار الذهب الفترة المقبلة

 

عبر سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب، عن توقعه بحدوث تراجعات في أسعار الذهب الأيام المقبلة على خلفية موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على مشروع بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة.

تراجع أسعار الذهب
تراجع أسعار الذهب

وأضاف في تصريحاته،: “سريان القرار لمدة ستة أشهر سيؤدي بالتبعية إلى زيادة المعروض في الصاغة محلات المجوهرات، وبالتالي ستنخفض الأسعار لأن السماح بدخول الذهب في حدود 150 جرام للعائدين من الخارج سيدفع الأسعار في اتجاه التراجع”.

قرار مجلس الوزراء بإعفاء الذهب من الجمارك

 

قرر مجلس الوزراء إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

ونص مشروع قرار مجلس الوزراء على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

وجدير بالذكر أن قرار مجلس الوزراء بشأن إعفاء الذهب من الجمارك ساهم في تراجع أسعار الذهب اليوم ومن المحدد إنه يعمل على استقرار أسعار الذهب في الأسواق الفترة المقبلة، بعد موجات الارتفاع التي مرت عليه الشهور الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد