أرتفاع أسعار الدواجن مرة أخرى رغم هبوط أسعار الأعلاف تعرف على سبب ذلك

أسعار الدواجن، تشهد مصر أرتفاع مبالغ فيه في أسعار الدواجن، ورغم هبوط السعر الفترة الماضية فكان ذلك لوقت قصير جداً، بدأت الآن الدواجن ترتفع مرة أخرى، ويرتبط أسعار الدواجن بسعر الأعلاف فعند أرتفاع أسعار الأعلاف فلابد من أن يرتفع سعر الدواجن، ولكن في خلال هذه الأيام يحدث العكس تماماً.

الدواجن

ارتفاع أسعار الدواجنأسعار الدواجن

فنجد سعر الأعلاف للطن سجل هذا الأسبوع 5100 جنيهاً، بينما كان يسجل سعر الطن 5300 جنيهاً، فتم انخفاض 200 جنيهاً للطن، فهذا كان لابد من أن يكون سبباً في انخفاض أسعار الدواجن، ولكن بلعكس تماماً أرتفعت أسعار الدواجن في الأسواق، وسجل سعر الكيلو 15.50 جنيهاً في المزارع.

وسعر الكيلو في الأسواق 21 جنيهاً، وسجل سعر كيلو الدجاج المجمد 24.30 جنيهاً، وكان هذا أرتفاع كبير مرة أخرى للدواجن بينما كان سعر كيلو الدجاج 17 جنيهاً، وصرح  رئيس شعبة أصحاب المجازر بغرفة القاهرة التجارية الدكتور عبد العزيز، أن السبب الرئيسي وراء أرتفاع أسعار الدواجن.

هو نفوق الدواجن بشكل كبير، فيحدث للدواجن وفاة أعداد كبيرة بسبب أرتفاع درجة الحرارة بشكل كبير فيموت الفرخ الصغير والكبير، فأثر ذلك سلباً على أنتاج المزارع من الكميات الكبيرة المطلوبة يومياً، فلم يرتبط سعر الدواجن بسعر الأعلاف لهذا السبب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد