مسلسلات رمضان 2018 عمالقة الفن تعود للشاشة الفضية من جديد

اعتاد المشاهدون في أنحاء الوطن العربي في كل عام خلال شهر رمضان المبارك، متابعة المسلسلات التي تُعرض على شاشات الفضائيات، ومع اقتراب حلول الشهر الفضيل، بدأ الكثيرون بترقب يبحثون عبر محرك البحث الشهير ” جوجل” عن مسلسلات رمضان 2018 التي سوف تُعرض في هذا الموسم، والبحث عن أسماء المسلسلات وأبطالها ونجم كل مسلسل، حيث أصبحت الدراما التليفزيونيو أحد أهم اهتمامات المشاهدين من خلال مسلسلات رمضان في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دعا نجوم وعمالقة السينما يتحولون للدراما التلفزيونيو مثل النجوم عادل إمام، ويسرا، وليلى علوي، ومحمد رمضان، وأحمد عز، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز، ومى عز الدين، ويوسف الشريف، وغيرهم ممن عودوا المتابع العربي على  مشاهدة مسلسل يقدمونه كل عام في شهر رمضان المبارك، وفي هذه المقال سنعرض أشهر مسلسلات رمضان 2018 التي سوف تُعرض خلال السباق الرمضاني القادم لهذا العام.

مسلسلات رمضان 2018

مسلسلات رمضان 2018

موقع نجوم مصرية يرصد للمشاهد العربي في مصر وأنحاء الوطن العربي مسلسلات رمضان 2018 وأبطال ونجوم كل مسلسل ومواعيد عرضها والقنوات الفضائية التي تنفرد في عرضها، وقد توخينا الدقة في نقل المعلومة من مصادر موثوقة قدر الإمكان ونرجو أن نكون قد وُفقنا في رصدها كما عودناكم دائما في موقع نجوم مصرية والتي بلغت أكثر من عشرين مسلسلا:

  • مسلسل ” عوالم خفية “، من بطولة النجم عادل إمام ويشارك في التمثيل مجموعة من الفنانين المتألقين منهم هبة مجدي، وبشرى، ومي سليم، وأسامة عباس، وغيرهم،  بالإضافة إلى نجوم كضيوف شرف منهم منى زكي، وأحمد السقا، وشريف منير، وكريم عبد العزيز، وياسمين عبد العزيز، مسلسل عوالم خفية من تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، ومن إخراج رامي إمام وإنتاج شركة ماجنوم للإنتاج الفني.
  • مسلسل ” اختفاء “، تقوم ببطولة المسلسل نيللي كريم وتجسد دور دكتورة جامعية تعود من روسيا إلى مصر، لتبدأ رحلة البحث عن زوجها المختفي وحل لغز اختفائه، يشاركها في العمل نخبة من النجوم وهم هشام سليم، وإسماعيل شرف، ورانيا منصور، وبسمة، وغيرهم، والمسلسل من تأليف وإخراج أحمد مدحت، وانتاج العدل جروب.
  • مسلسل ” أبو عمرو المصري ” من بطولة أحمد عز، ويشاركه الممثلون دينا الشربيني، وأحمد العضوي، وأروى جودة، ومحمد جمعة وغيرهم، أبو عمرو المصري من تأليف عز الدين شكري فشير، وسيناريو وحوار مريم نعوم، ومخرج العمل أحمد خالد موسى، والإنتاج لـ طارق الجنايني.
  • مسلسل ” أرض النفاق ” مأخوذ عن رواية أدبية تحمل نفس العنوان، وتصنف ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية، وكانت قدمت بعمل سينمائي بنفس الاسم للفنان الراحل فؤاد المهندس، يقوم بدور البطولة في المسلسل الفنان محمد هنيدي، ويشاركه النجوم هنا شيحة، الإعلامى إبراهيم عيسى محمد محمود، دلال عبد العزيز، هاجر الشرنوبى، محمد ثروت، محمود كمال، وآخرون، أرض النفاق من إنتاج العدل جروب.
  • مسلسل ” طايع ” بطولة الممثل عمرو يوسف، إضافة إلى صبا مبارك وعمرو عبد الجليل، وسهير المرشدي، أخرج المسلسل عمرو سلامة ومن تأليف خالد دياب وانتاج شركة ماجنوم.
  • مسلسل ” كلبش ” الجزء الثاني من بطولة أمير كرارة وجمعت المشاهد الأولى من المسلسل مع كرارة كلا من عمرو وهبة وسليمان عيد وأحمد جمال سعيد وعبد الرحمن أبو زهرة، ويذكر أن أمير كرارة في الجزء الأول من المسلسل حقق نجاحا باهرا وحصل على أفضل ممثل من خلاله، بتجسيده شخصية سليم الآنصار، المسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي.
  • مسلسل ” أيوب “، للنجم مصطفي شعبان يشاركه في البطولة عدد من النجوم منهم آيتن عامر وهنا الزاهد، ومحمد لطفي، وميريهان حسين، تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح، إنتاج تامر مرسي.
  • مسلسل ” وزة وبطة “، مسلسل للفنان حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم، ويتردد أقوال باحتمالية تغيير اسم المسلسل إلى عزمي وأشجان، ويتميز بطابع الكوميديا الخفيفة، ويعتمد الحلقات المتصلة المختلفة بحيث كل حلقة تتحدث عن موضوع مختلف، تأليف عدة كتّاب، وإخراج إسلام خيري، انتاج أحمد السبكي.
  • مسلسل ” ضد القانون ” من بطولة إياد نصار، وتأليف مصطفي جمال هاشم، وإخراج كريم العدل وإنتاج مشترك بين شركات سليميديا وماكس برودكشن وتريلر.
  • مسلسل ” بالحجم العائلي ” بطولة يحيى الفخراني ويشاركه البطولة ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وهبة مجدي وديانا هشام، وأحمد مجدي، من تأليف محمد رجاء وانتاج منى قطب، والمخرج هالة خليل.
  • مسلسل ” بني سويف ” تقوم يسرا بدور البطولة في هذا المسلسل الذي يخرجه محمد علي، وتأليف الراحل عبد الله حسن وأمين جمال ومحمد محرز.
  • مسلسل ” رسايل ” يتناول العمل قضية أحوال الطبقة المتوسطة والأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بالحارة الشعبية وسيطرة رجال الأعمال والمليارديرات، تقوم بدور البطولة مي عز الدين، ويشاركها الفنانين (خالد سليم، وأحمد حاتم، وهشام اسماعيل وأحمد خليل ومها أحمد وغيرهم، إخراج إبراهيم فخر، وتأليف محمد سليمان عبد الملك، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني للمنتج تامر مرسي.
  • مسلسل ” ضد مجهول ” من بطولة النجمة غادة عبد الرازق، وانضمت الفنانة روجينا للمشاركة في المسلسل الذي يخرجه طارق رفعت، ومن تأليف أيمن سلامة، وانتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني للمنتج تامر مرسي.
  • مسلسل ” الصعود إلى الهاوية ” يتكون طاقم العمل من الفنانين آسر ياسين إلى جانب زينة، وميسون أبو أسعد، ومحمد فراج، المسلسل من تأليف صالح مرسي وسيناريو وحوار حميد المدني، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة الماسة للإنتاج الفني.
  • مسلسل ” زين ” للفنان محمد رمضان الذي يجسد دور الضابط الصعيدي ” زين ” المحبوب من الجميع وفيه كل مقومات الرجولة، ويخدم في القوات المسلحة ويتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، يضم العمل نخبة من الفنانين مثل أسماء جلال، ومحمد عز، وأحمد داوود، وسيد رجب وغيرهم، أخرج المسلسل ياسر سامي، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإنتاج العدل جروب.
  • مسلسل ” رحيم “: تدور أحداث المسلسل حول شخصية رجل أعمال يمارس أعمالا تجارية في مختلف المجالات غير المشروعة مثل: “السلاح والمخدرات والأدوية المغشوشة”، ويقوم بغسيل أمواله في بعض الأعمال الأخرى المصرح بها، المسلسل من بطولة ياسر جلال إلى جانب محمد رياض، وطارق عبد العزيز، وصبري فواز، ودنيا، تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.