مجلس الوزراء يكشف رسمياً سر تراجع الدولار أمام الجنيه المصري.. و”شريف إسماعيل” يزف بشرى سارّة للمواطنين خلال الفترة المقبلة

واصلت أسعار الدولار الأمريكي التراجع أمام الجنيه المصري، ليهبط دون الـ16 جنيه، بالبنوك المصرية والسوق السوداء، وسط توقعات كبيرة بمواصلة الانخفاض خلال الفترة المقبلة، وذلك حسبما أكد الكثير من الخبراء الاقتصاديين، وكشفت عنه العديد من التقارير المصرفية، أخرها تقرير بنك الاستثمار “فاروس”، والذي توقع هبوط الدولار إلى ما دون الـ15 جنيه.

أول تعليق من الحكومة بشان انخفاض الدولار

وفي سياق متصل، وفي أول تعليق رسمي من جانب الحكومة المصرية، بشأن الانخفاض المتوالي للورقة الخضراء أمام العملة المحلية، أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء: إن ارتفاع تدفقات النقد الأجنبي لدى الجهاز المصرفي، منذ قرار تحرير سعر الصرف «تعويم الجنيه»، أدي إلى تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، حيث سجل متوسط سعر الصرف 15.8 جنيها، اليوم 20 فبراير 2017.

وأضاف مركز المعلومات، في تقريره اليوم، إن سعر الدولار في 20 ديسمبر 2016، سجل 19.5 جنيها، وسجل 14.3 جنيها يوم 3 نوفمبر الماضي، مشيراً إلى قرار وزير المالية بتحديد سعر صرف الدولار الجمركي بـ 16 جنيها، بدلا من 18.5 جنيها، حتى نهاية شهر فبراير 2017.

مجلس الوزراء يكشف رسمياً سر تراجع الدولار أمام الجنيه المصري.. و"شريف إسماعيل" يزف بشرى سارّة للمواطنين خلال الفترة المقبلة 1 21/2/2017 - 1:10 ص

شريف إسماعيل يزف بشرى سارّة للمواطنين

ومن ناحية أخرى، بعث المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء، رسالة طمأنة للشعب المصري، بأنه سيرى ثمار القرارات الحكومية التي اتُّخذت مؤخراً من أجل ضبط الأسواق وخفض الأسعار، في إطار الجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الحكومية، لافتاً إلى أن وزير التموين يبذل جهودًا كبيرة لتوفير احتياجات السوق المحلية من الدواجن، وسيتم ضخ كميات كبيرة من الدواجن، وأن هذه الجهود ستؤتى ثمارها قبيل شهر رمضان المقبل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.