الدولار يخالف التوقعات ويكسر حاجز الـ16 جنيه لأول مرة بالبنوك منذ اشتعال موجة الهبوط.. وخبيرة اقتصادية: انخفاض الدولار خدعة من “المركزي” لجمعه من الموطنين

تزامناً مع اشتعال سعر الدولار بالسوق السوداء، وتخطيه لحاجز الـ17 جنيه، وبفارق تخطى الـ100 قرش عن الأسعار الرسمية، صعد سعر الدولار فوق مستوى 16 جنيها في السوق الرسمية لأول مرة منذ اشتعال موجة الهبوط الأخيرة التي ساهمت في استعادة العملة المحلية قرابة 16% من قيمتها أمام نظيرتها الأمريكية.

محافظ البنك المركزى

سعر الدولار يتخطى الـ16 جنيه لأول مرة منذ شهر

وسجلت العملة الخضراء 16.10 جنيها للبيع و15.91 للشراء لدى بنك اتش اس بي سي في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، فيما حافظت على مستوى 16 للبيع و15.9 للشراء لدى بنكي كريدي أجريكول وأبو ظبى الإسلامي، بينما حافظت البنوك الحكومية الثلاثة الكبرى (الأهلي ومصر والقاهرة) على التدأول عند مستويات أقل بحدود 15.75 جنيها للبيع و15.70 للشراء.

السوق السوداء تواصل اشتعالها

كما اشتعلت أسعار الورقة الخضراء بالسوق السوداء، متخطية حاجز الـ17 جنيه، فتفاوتت من مكان لآخر، حيث سجلت في الكثير من الأماكن 17.25 جنيه، في حين قاربت من تسجيل الـ18 جنيه بأماكن أخرى، وسط توقعات بمواصلة الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًاً تكشف عن مفاجأة

جدير بالذكر أن الدكتورة “عليا المهدي”، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا، قد كتبت قبل أيام عبر تدوينة لها على “فيس بوك”، إنها تعتقد بأن هناك “لعبة” ما وراء انخفاض الدولار غير المتوقع الذي حدث خلال الأيام السابقة، وأن البنك المركزي بيلعب لعبة على حائزي الدولارات، بتوجيه القطاع المصرفي والـ dealing rooms، لخفض سعر الدولار بصورة تحكمية، حتى يتخلص المواطنين من الدولارات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. محمود حسين يقول

    مصر بخير باذن الله ونزول الدولار كان حقيقي

  2. ناصر العفريت يقول

    حرام عليكم الحقد والكراهية على بلدكم مصر بلاش حقد الدولار انخفض بجد وليس لعب وبإذن الله مصر على الطريق الصحيح