سعر الدولار اليوم يشهد ارتفاعًا طفيفًا أمام الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم من الأمور التي علينا متابعتها يوميًا، إذ يتغير سعر العملة الخضراء حسب العرض والطلب، الأمر الذي لا يضمن استقرار أي من العملتين سواء العملية الأمريكية أو الجنيه المصري، كما أن التوقعات التي يضعها الخبراء الاقتصاديين ليست دائمًا على صواب، فقد تنبؤوا بأن يصل سعر الدولار إلى 20 جنيهًا، وهو ما لم يحدث، بل استرد الجنيه المصري عافيته أمام الدولار، وتمكن من وضع حدًا أمام ارتفاعه المستمر خلال الشهرين الماضيين، ولكن الأمور اليوم تختلف قليلًا عن أمس، كيف اختلفت؟ تابعوا معنا السطور القادمة.

اقل سعر للدولار

سعر الدولار اليوم

يشهد سعر الدولار اليوم ارتفاعًا طفيفًا عن أمس، سواء في البنوك الخاصة أو الحكومية، إذ سجل سعر الدولار اليوم 16.6 للشراء و16.16 جنيهًا للبيع، وذلك بعد أن واصل الدولار هبوطه طوال شهر نوفمبر امام الجنيه المصري، فكيف الحال الأيام القادمة؟

أبقت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الاقتصاد المصري عند B+، وهو ما يشير إلى أن الاقتصاد المصري يشهد حالة من الاستقرار، ربما تجعلنا لا نقلق كثيرًا مما تحمله الأيام القادمة، كما أشارت الوكالة إلى تنبؤات انخفاض معدل التضخم مقارنة بالنسة الماضية، ليصل إلى 9.5% في العام المالي الحالي.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

[beso_3omlat type=usd]

جدير بالذكر إعلان البنك المركزي إجرائه عدد من السياسات والقرارات، تهدف إلى إيصال سعر الفائدة إلى سعر حقيقي إيجابي، كما تحاول الحكومة المصرية خفض العجز في الموازنة العامة للعام المالي القادم، بحيث تصل إلى 7.6% من إجمال الناتج المحلي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.