رئيس الوزراء يوضح حقيقة زيادة المرتبات يناير المقبل

بعد تعويم الجنيه وتحرير سعر صرف الدولار ووصل سعر الدولار لارقام خيالية، وبعد زيادة أسعار كل السلع الغذائية وزيادة أسعار المواصلات والخدمات، انتشرت طلبات على وسائل التواصل الاجتماعي بزيادة الاجور والمرتبات للتتماشي مع ارتفاع الأسعار، ثم انتشرت أخبار عن زيادة المرتبات شهر يناير المقبل.

رئيس الحكومة المصرية

تعليق رئيس الوزراء على زيادة المرتبات

وقد علق رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على هذه الأخبار نافيا إياها جملة وتفصيلا قائلا انه لا نية في الفترة الحالية لزيادة المرتبات وان اجهزة الدولة كلها تعمل على مشروعات  العدالة الاجتماعية وتغذية المدارس وتكافل وكرامة.

تنقية بطاقات التموين

واكد رئيس الوزراء انه يجري الآن تنقية بطاقات التموين للانتهاء منها في اقرب وقت لوصول الدعم لمستحقيه وحذف الغير مستحقين، و انه قد تم تشكيل لجنة العدالة الاجتماعية من اربع وزارات هم وزارة المالية ووزارة التموين ووزارة التضامن ووزارة التخطيط لوضع المعايير التي على اساسها يتم تحديد مستحقي الدعم من الغير مستحقين وقد تم وضع عشر معايير لحذف البطاقات ولمعرفة المعايير العشرة يمكنك الاضطلاع عليها من هنا.

زيادة أسعار البنزين

و رد رئيس الوزراء عن رفع الدعم عن البنزين قائلا بنزين ٩٥بالفعل مرفوع عنه الدعم. وان سعره للمستهلك غير مدعوم، اما بنزين ٩٢و بنزين ٨٠ فسعره مازال مدعوم من الدولة ولم يتم تحديد موعد رفع الدعم عنهم تماما.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.