دراسة جدوى مقله لب وتسالي | تفاصيل لن تجدها في مكان آخر تكلفة وديكورات واسعار الادوات اللازمة

هو واحد من المشاريع التجارية الناجحة التي يمكن لأي شخص إدارة هذا المشروع بنجاح حتى لو لم يكن لدية خبرة, هذه دراسة جدوى غير تقليدية سنحاول من خلالها تسليط الضوء علي عدة نقاط من واقع الخبرة وبالاستعانة بمن يعمل في هذا المجال, تكلفة إنشاء مقلاة لب وتسالي؟ وكم تبلغ اسعار المحمصة التي تحتاج اليها والادوات الاخرى اللازمة.

دراسة جدوى مقله لب وتسالي | تفاصيل لن تجدها في مكان آخر تكلفة وديكورات واسعار الادوات اللازمة 5 23/8/2021 - 2:13 ص

هل مشروع محل مقله لب وتسالي في مصر مربح؟

هو كذلك بالفعل ويمكن له أن يحقق أرباحاً أعلى بكثير إذا تم مقارنة مشاريع أخري بنفس قيمة رأس المال فإننا نجد أن مقلاة اللب تتربع علي قائمة المشاريع الرابحة, التسالي هي جزء أصيل من عادات وتقاليد هذا الشعب المصري والوطن العربي على وجه الخصوص, فهي بمثابة عادة لا يمكن الإقلاع عنها ولأنها عادة مفيدة نظراً لاحتواء أغلب بذور وحبوب التسالي المشهورة في مصر على كمية هائلة من المعادن والفيتامينات الضرورية لإنسان خاصة تلك التي تحتوي علي اوميجا 3 مثل اللوز وما الى هناك.

كيف تبدأ مشروع مقلة لب ناجحة متوسط أو صغيرة الحجم:

لا تختلف كثيراً مقلاة اللب الصغيرة عن الكبيرة عن المتوسطة, فالمنتج النهائي هو من سيكون الحكم في نجاح المشروع, نعم هي الجودة العامل الأساسي في نجاح مثل هذا المشروع.

سأضرب مثالاً سريعاً من واقع الحياة, حيث أنني وبشكل شخصي قمت بشراء اللب والتسالي بشكل عام من خلال أشخاص كثر, لكن في الحقيقة هناك شخص واحد فقط هو ما نال إعجابي خاصة في تحميص اللب السوري, فاللب مذاقة لا يوجد له مثيل فهو محمص بطريقة فريدة نوعها, يمكن أن أشببه بأن هناك جزء من الميلي بين التحميص والحرق, لكن هو غير محروق ولا يوجد حبة واحدة محروقة, لكنها محمصة بدرجة 99.9% وهو ما يعطيها هذا المذاق الرائع.

على الرغم من أن هذا المحل يوجد في منطقة شعبية ولا يكاد يتجاوز 10 أمتار, إلا أنه متواجد في هذا المكان منذ قرون, حيث ورث تلك المقلاة من أجداده وبالتالي هناك خبرة تسري في عروقه.

الادوات والمعدات اللازمة لإنشاء مقلاة لب نجاحة:

هي مقلاه أو محمصة تجدها متوفرة في الغالب لدي المحلات والورش المتخصصة في بيع تلك الادوات, كل محافظة يوجد بها منطقة صناعية خاصة بها, يمكنك الاستعانة بها والسؤال عن كامل تلك المعدات التي ستحتاج إليها, وهي ستكون المحمصة وعدد ثلاجات للعرض وكل ما زاد العدد كان أفضل.

ديكورات مقلة لب وتسالي:

هذا العامل هو من أهم العوامل التي يجب التركيز عليها أثناء إنشاء مقلاة لب حديثة ومتطورة, يمكن أن تقاس تلك الدراسة بشكل كامل علي مقله اللب سواء الصغيرة أو المتوسطة وحتى الكبيرة, فالرائع أن تكلفة هذا المشروع تكاد تكون متواضعة.

يجب إنفاق المزيد من رأس مال المشروع علي الديكورات تحديداً, لكن وقبل اختيار ديكورات ملائمة يجب اختيار موقع مميز وفريد من نوعه, تلك المحلات التي تكون في الشوارع الرئيسية هي الخيار الأول بالنسبة لك, تليها المحلات التي تتخذ نواصي وفواصل وتقاطعات طرق سيكون لها أثر كبير أيضاً في أن يراك الكثير من الناس يومياً.

يجب الاهتمام بالديكورات الخارجية أيضاً وإعطائها طابعاً خاصاً من نوعه, بجانب الديكورات الداخلية والمزيد من الإضاءة وطريقة العرض لجميع منتجاتك بشكل سلسل وسريع, فالكثير من الناس يميل الي مقلة اللب والتسالي التي تميل الى السوبر ماركت, حيث كل شيء متوفر هنا لست بحاجة الي الذهاب الي السوبر ماركت بعد شراء اللب بل قد تشتري أشياء ليس لها علاقة بالتسالي بهدف اختصار الوقت.

لا يقتصر مقلاة اللب والتسالي علي معدات تحميص لأجل تحميص نوع واحد فقط, ستكون في حاجة الي المزيد من التنوع وعرض المزيد من أصناف التسالي الأخرى, وهي في الحقيقة لا تعد ولا تحصى, لهذا في حال كنت غير خبير في هذا المجال سيكون من الضروري الاستعانة بشخص لدية القدرة على التعامل مع التحميص والتسوية للمنتجات بشكل صحي وسليم ويجذب لك اهتمام عميلك.

كم تكلفة مشروع مقلاه لب وتسالي في مصر:

تختلف التكلفة من مشروع لآخر, فلا يمكننا الجزم هنا بتكلفة ثابتة, فالقاعدة تقول كل ما كان رأس المال أكبر كل ما كان المشروع أكبر وأكثر ربحية من نظيرة الصغير, لا يمكننا مقارنة رأس مال 100 الف مع مليون جنية على سبيل المثال.

المشروع يستوعب أي رأس مال يمكن أن يتم وضعة فيه, على سبيل المثال شراء محل بدلاً من إيجاره وهو جزء ثمين من رأس المال تم حفظة في المشروع وهو قابل للزيادة بعيداً عن مشروعك الحالي, فالعقارات دائماً في ارتفاع وخاصة تلك المحلات التي تم فتح مشاريع سابقة بها يرتفع سعر إيجارها وبيعها مع مرور السنين.

لكن وبصفة عامة يمكننا احتساب أقل تكلفة لإنشاء هذا المشروع والتي يمكنها أن تبدأ ب 50 الف جنية مصري حالياً, لكن هذه الدراسة هدفها إنشاء مشروع ناجح وبالتالي إذا كنت تمتلك رأس مال قوي فهذا المشروع من المشاريع المضمونة المخاطرة قليلة للغاية إذا قارناها بمشاريع أخرى.

ديكورات تجهيز مقله لب وتسالي:

دراسة جدوى مقله لب وتسالي | تفاصيل لن تجدها في مكان آخر تكلفة وديكورات واسعار الادوات اللازمة 1 23/8/2021 - 2:13 ص دراسة جدوى مقله لب وتسالي | تفاصيل لن تجدها في مكان آخر تكلفة وديكورات واسعار الادوات اللازمة 2 23/8/2021 - 2:13 ص دراسة جدوى مقله لب وتسالي | تفاصيل لن تجدها في مكان آخر تكلفة وديكورات واسعار الادوات اللازمة 3 23/8/2021 - 2:13 ص

دراسة جدوى مقله لب وتسالي | تفاصيل لن تجدها في مكان آخر تكلفة وديكورات واسعار الادوات اللازمة 4 23/8/2021 - 2:13 ص

مشاريع أخرى قد تهمك:



اترك تعليقا