كم رسوم السحب من الصراف في مصر؟ تكلفة سحب ATM جميع البنوك

من المقرر أن يتم البدء في تطبيق رسوم سحب من الصراف الالي أو ماكينات Atm مع بداية العام الجديد 2022 وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددها البنك المركزي بنهاية ديسمبر 2021 ومع بداية شهر يناير 2022 سيبدأ عودة الرسوم على السحب والاستعلام أيضاً في حال لم يقم البنك المركزي المصري بمد المبادرة التي بدأت منذ بداية جائحة كورونا.

حيث ومع عدد من الاجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة في مواجهة انتشار كورنا قد أعفى البنك المركزي المصري المواطنين حاملي البطاقات الائتمانية من رسوم السحب والاستعلام لمدة 6 أشهر، ويتوقع عدد من المهتمين بالشأن الاقتصادي بأم يتم مدة تلك الفترة مرة أخرى لكن لن يتم الإعلان عن ذلك إلا مع بداية العام الجديد في حال استمرت الاجراءات الاحترازية كما هي متبعة.

 

ومن المقرر أن يبدأ من أول يناير 2022، فرض رسوم على السحب والاستعلام، إذا لم يكن هناك قراراً من البنك المركزي المصري إلى مد مبادرته مرة أخرى وإعفاء المواطنين من الرسوم مرة أخرى.

 

أسعار رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM:

 

  •  البنك الأهلي في حال الاستعلام يتم خصم  1.5 جنيه بينما 5 جنيهات في حالة السحب.
  • بنك ناصر خصم 6 جنيهات في حال السحب وجنيه واحد عن الاستعلام عن الرصيد.
  • بنك التعمير والإسكان مجانا في حالة الاستعلام عن الرصيد وخصم 5 جنيهات كرسوم السحب.
  •  بنك المصرف المتحد في حالة الاستعلام عن الرصيد 5 جنية فقط وخصم 6 جنيهات في حالة السحب.
  •  بنك الإسكندرية رسوم 3 جنيهات في حالة الاستعلام عن الرصيد و10 جنيهات رسوم السحب.

 

 

بينما اذا تم البدء في تطبيق الرسوم الخاصة بالسحب والاستعلام فعلياً فإن البنوك ستبدأ في إعلام مستخدميها أو عملائها بالقيمة الخاصة بالرسوم سحب وايداع أو استعلام عبر هواتف العملاء في رسالة نصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد