دراسة جدوى مشروع محل ملابس نسائية واطفال | كم يبلغ دخل محل ملابس نسائي واطفالي

تأتي محلات الملابس بصفة عامة ضمن تلك المشاريع الحيوية والتي لا تتأثر سلباً الإ في حالات الركود والكساد العام، لكن حيويتها تأتي من مدي الحاجة إليها سواء ملابس نسائية أو أطفال، هذا عبر هذه الصفحة سنحاول التعمق في دراسة هذا المشروع عن كثب مع الاستعانة بالخبراء في هذا المحال وسؤالهم عن بعض النقاط الخفية التي ستكون بمثابة إنارة لطريقك.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس نسائية واطفال | كم يبلغ دخل محل ملابس نسائي واطفالي 1 28/6/2021 - 4:02 ص

كم احتاج رأس مال لإقامة مشروع محل ملابس نسائية واطفال؟

تختلف القيمة التي يمكن بدء المشروع بها من شخص لآخر ومن منطقة الى أخرى، حيث هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار والتي لطالما شكت فارقاً كبيراً في حال الاخذ بها بصورة صحيحة، من هذه العوامل الاهتمام بشكل دقيق بالفئة المستهدفة أو المستهلكة للملابس التي ستقوم ببيعها، فمثلاً لا يمكن أن نقارن بين محل شعبي فى منطقة شعبية مقارنة بمحل في أحد المولات الشهيرة.

تكلفة محل ملابس نسائية؟

استهداف فئة مختلفة تماماً عن الفئة التي تتواجد بجوارك باستمرار، سيكون له إثر سلبي على مشروعك وربما يكون مدعاة الى الإغلاق خلال وقت مبكر من بدء مشروعك، لهذا يجب الاهتمام أولاً وقبل فعل أي شيء بالفئة التي تستهدفها والتي ترغب في أن تبيع لها منتجاتك بشكل أكثر دقة، إذا تمكنت من فهم تلك الفئة وتمكنت من توفير احتياجاتهم فسيكون ديك القدرة على الحصول على ارباح لا تتوقف.

يمكنك أن تسأل من هم حولك ما الذي ستقوم بشرائه إذا دخلت محل ملابس نسائي أو أطفالي الآن؟ هو استطلاع رأى مصغر يمكنك فعلة مع من تعرف، وهذا ما تفعله أغلب الشركات المشهورة ذات العلامات التجارية العتيقة، والتي تجري استطلاعات رأي بصورة منتظمة لفهم ما يمكن أن تقدمة لعملائها.

ولا يمكننا الجزم هنا بمبلغ مالي ثابت يمكن الاعتماد علية لإنشاء هذا المشروع، بل نضرب مثالاً أكثر توضيحاً هل سيكون هناك فارق بين محل ملابس كان رأس مالة 500 ألف جنية، بينما هناك محل آخر في نفس المنطقة ورأس مالة 50 ألف جنية فقط، بالتأكيد هناك فارق كبير للغاية.

لكننا سأحاول مساعدتك في ان تبدأ بأقل مبلغ ممكن، على سبيل المثال إذا كنت ستبدأ في شراء 12 قطعة من منتج ما سواء اطفالي أو نسائي، فعوضاً عن ذلك إذا قمت بشراء 6 قطع فقط فسيكونون أمر جيد لتبدأ بهم بدلاً من شراء منتجات موحدة بعدد كبير يمكنك أن تشتري نصف احتياجاتك مع مراعاة تجديد منتجاتك بصورة منتظمة.

مكان إقامة مشروع محل ملابس نسائية واطفال، عامل هام جداً.

بالتأكيد أنت بحاجة الي مكان جيد تستهدف من خلاله مستهلك معين، أنت بحاجة الي كسب سمعة جيدة لمشروعك ولكن هذا لا تحدث بين عشية وضحاها بال يستغرق الأمر أشهر وسنوات لحين اكتساب سمعة جيدة يمكنها أن تساهم في زيادة المبيعات بشكل ملحوظ، وهذا لا يحدث إلا مع الوقت.

لذللك دائماً ما نركز بصورة مباشرة على التنويه على مكان إقامة مشروعك، حيث تعد هذه النقطة مهمة للغاية تماماً كالاستهداف الخاص بك لشريحة معينة دون غيرها.

دراسة جدوى مشروع محل ملابس لا نجري.

يمكنك أيضاً توفير كل المنتجات الخاصة بالنساء في مكان واحد بجانب ملابس الأطفال، وأنا شخصياً أفض التركيز علي أمر من إثنين سواء محلات تهتم بالملابس النسائية التي تخص المرأة من الإبرة حتى الصاروخ، والتركيز فقط لي هذا دون التخصص في ملابس الاطفال، فالتخصص دائماً ما يكون له الأولوية والجودة.

ملابس داخلية ولأنجري وملابس منزلية خاصة بالنساء هي واحدة من أكثر المنتجات طلباً، لهذا يجب التركيز على تلك الملابس بشكل دقيق، ومن الرائع أن يحتوي مشروعك على كل شيء من الالف الى الياء ليكون مشروعك قائماً ومتخصصاً في شيء معين.

تجهيز وديكورات محل ملابس نسائية واطفال.

ليست بالأمر الصعب أو المستحيل، ففور أن تستقر على مكان معين لإقامة مشروعك فمن الضروري البدء في تجهيزه بصورة تعكس مدي اهتمامك بهذا المكان، الديكورات الخاصة بالإضاءة والدهانات التي تجعل المكان كأنه قطعة فنية لها أثر نفسي بالغ فهو يشعر المستهلك بمدي أهميته لديك وبالتالي قمت بتجهيز هذا المكان بهذا الشكل لكي يليق به.

احرص على التركيز على واجهة المحل بشكل دقيق أيضاًَ، فالديكورات الداخلية لن تكون ظاهرة الا لمن يقوم بزيارتك رغبة في شراء قطعة ملابس ما، لذلك لا ننسي أن واجهة المحل الرئيسية أو الخارجية يجب الاهتمام بها سواء عبر طباعة لوحة إعلانية كبيرة مضيئة بجانب بعض الديكورات الأكثر لفتاً للانتباه سيكون ها تأثيرها أيضاً.

تذكر أن تؤسس مشروع جديد وترغب في أن يكون بمثابة مصدر دخل جيد بالنسبة لك، بالتالي يجب أن تفعل كل تلك الأشياء بطريقة صحيحة ومنظمة لأنك في الغالب لن تفعلها إلا مرة واحدة خلال سنواتك المقبلة إن شاء الله.

قم بالاستعانة بمختص في مجال الديكورات أو البحث على الإنترنت مستخدماً عبارات (ديكورات محل ملابس نسائي – أو ديكورات محلات الملابس الجديدة) وهكذا، بالتأكيد ستجد الكثير من الأفكار الإبداعية والمميزة التي يمكنك الاستعانة بها في تأسيس محل ملابس راقي.

افتتاح كبير يليق بمشروعك سيكون له أثر بالغ.

الهدف من الافتتاح ودعوة الأهل والأصدقاء والمعارف من كل مكان لحضور افتتاح مشروعك بالتأكيد سيكون أمراً جيداً وله أثرة على المستهلك، فالافتتاح يمكن أن يلفت الانتباه من جميع المارة وأهل المنطقة، سيعرفون أن هذا محل كذا يفتتح اليوم.

لا تنسي أن تضيف لمستك الخاصة، أغلب المحلات التي تعد لافتتاح مثل هذا يستغلون تلك المناسبة في الترويج لتخفيضات كبير وتجذب المستهلك من كل مكان، بإمكانك طباعة بعض الأوراق الإعلانية مع التأكيد على أن هناك تخفيضات أو خصومات أو هدايا يتم تقديمها هذا اليوم تحديداً.

تقديم تخفيضات أو توفير هدايا ما لجميع زبائنك الجدد في هذا اليوم هو أمر يعلق بالذهن ولا يمكن لأي زبون أن ينساه أبداً، ليس هناك شيء معين يمكن التأكيد علية لكن دع مخيلتك تساعدك في نوعية الهدايا التي يمكن أن تقدمها لزبائنك في هذا اليوم، وكلما كانت تلك الهدية ذات قيمة عالية كان أفضل.

تجديد المنتجات باستمرار وحداثتها

التجديد والتغيير هما أمرين جيدين يمكن الاعتماد عليهم في لفت انتباه عملائك، هناك بعض الاشخاص يقررون شراء قطعة ملابس ما، ولكي يقرروا يستغرق الأمر أياماً في محاولة منهم للبحث عن أكثر المحلات موثوقية وجودة في الخامة والأسعار، ربما يصادف تكرار الزيارة اليك أكثر من مرة قبل الشراء، لهذا مع كل زيارة له إذا وجدت الجديد وهناك تغيير لكل المعروض في المحل سيترك الاثر الأهم وهو أنك متجدد تواكب الموضة وآخر الصيحات.

لهذا أحرص على تجديد المنتجات بشكل مستمر أو إعادة تدويرها وتغيير أماكن العرض، لا تنسى الاحتفاظ بجزء منها في خزينتك بحيث تعرض جزء والجزء الآخر تتركه لإضافته في وقت آخر بحيث يظهر التجديد داخل متجرك.

هذا بعض النصائح الشخصية حول مشروعك محل ملابس نسائية واطفال، أتمنى أن أكون تمكنت من مساعدتك.

يمكنك استخدام التعليقات في حال كانت لديك أي استفسارات فأنا هنا لخدمتك.

دراسات جدوى أخرى:

دراسة جدوى مشروع منظفات
كم ارباح محل منظفات | دراسة نموذجية مشروع المنظفات من الالف الى الياء