“المهن الزراعية” تطالب أعضائها وجموع الفلاحين بمقاطعة المنتجات الأمريكية

"المهن الزراعية" تطالب أعضائها وجموع الفلاحين بمقاطعة المنتجات الأمريكية 1 8/12/2017 - 12:42 ص

"المهن الزراعية" تطالب أعضائها وجموع الفلاحين بمقاطعة المنتجات الأمريكية 2 8/12/2017 - 12:42 ص
  • كتب – إبراهيم فايد

وجه المهندس “محمدي البدرى” رئيس لجنة الثقافة والإعلام بنقابة المهن الزراعية، نداءًا لجميع الزراعيين والفلاحيين المصريين والعرب بضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية والالتزام بالمنتج المحلي والمستورد من دول أخرى عربية وأجنبية غير الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي “ترامب” نقل سفارة بلاده من تل أبيب في إسرائيل المحتلة إلى القدس الفلسطينية، وكذا اعتراضًا على قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال “البدري” إن قرار مقاطعة المنتجات الأمريكية يعتبر هو الرد الشعبى الوحيد المتاح والملائم اتخاذه والرد به على القرار الأمريكى في تلك المرحلة الصعبة من عمر الأوطان العربية؛ حيث نعاني الفرقة والشتات وجيوش العرب مشغولة بالصدام مع بعضها البعض ومع الجماعات الإرهابية التي أنهكت وطننا العزيز.

وفي السياق ذاته أعرب “رئيس لجنة الثقافة والإعلام بنقابة المهن الزراعية عن أن القدس المحتلة ستظل في قلوب العرب والمسلمين عاصمة للدولة الفلسطينية، وأولى القبلتين، وثالث الحرمين، وليست عاصمة للكيان الصهيونى المحتل الغاشم.

جدير بالذكر أن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى إسرائيل الذي صدر أول أمس ترتب عليه عدد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي اجتاحت دولا عربية وإسلامية، والتي جاءت تزامنا مع تصريحات وزراء الخارجية العرب الرافضة للقرار، ومن المتوقع تصعيد الأمر على المستوى الدبلوماسي العربي الإسلامي كمحاولة لثني الولايات المتحدة عن قرارها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.