بالفيديو…خبير اقتصادي يكشف موعد ارتفاع سعر الدولار

يشهد يسعر الدولار انخفاض شديد هذه الفترة حيث بلغ في بعض البنوك 16 جنيه بعد قارب من أسبوعين أن يتخطى حاجز 20 جنيه ويتعجب الجميع من هذا الآمر ولكن مع هذا الانخفاض فرج الشعب المصري لأنه سوف يعكس انخفاض في أسعار السلع ولكن لم يحدث هذا ولكن لا احد يعرف سبب هذا الانخفاض الشديد.

بالفيديو...خبير اقتصادي يكشف موعد ارتفاع سعر الدولار 1 17/2/2017 - 12:24 ص

وقد اعرب الخبير الاقتصاد الدكتور رشاد عبده عن سعادته بهذا الانخفاض لسعر الدولار وقد أوضح أن الدولة عندما قامت باتخاذ قرار التعويم لم تكن مستعده له ولكن بعد فترة قامت بجمع كبيرة من الاحتياطي النقدي الأجنبي وخاصة بعد حصولها على القرض وبهذا أصبحت قادرة على التحكم في سعر الصرف أمام الدولار.

وقد صرح رشاد عبده من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح والذي يذاع على قناة أكستر نيوز أن هذا الانخفاض لن يدوم طويلا حيث انه سينخفض حوالي بقيمة جنيه أو جنيه ونصف وسوف يستقر عند هذا الوضع لمد شهر أو شهرين وبعدها يعود للارتفاع مرة اخري على حسب تصريحه.

وقد اشار عبده الي انه في الفترة القادمة سوف يزيد الطلب على الدولار وعلى البنك المركزي أن يستعد لهذا الامر حيث أن نسبة المعروض حاليا كافية بشكل نسبي، وأضاف أن انخفاض الدولار لن يؤدي الي انخفاض السلع حيث أن التجار والفلاحين قاموا بشرا السلع والمواد الخام عندما كان الدولار مرتفع ولذلك سوف يقومون ببيعه وفقا للأسعار التي قاموا بالشراء بها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.