الحكومة تزف بشرى سارّة وتُعلن فتح باب التعيين في الحكومة يناير المقبل.. وتثبيت العمالة المؤقتة وفقًا للخدمة المدنية (التفاصيل)

خلال كلمتها في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، ردت الدكتورة “هالة السعيد”، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى،  على طلبات إحاطة وطلبات مناقشة عام من النواب، عن عدم تحقيق الإصلاح الإدارى المطلوب بعد تنفيذ قانون الخدمة المدنية، متسائلين عن خطة الحكومة بعد اقرار الخدمة المدنية، بشأن التعيين في الوظائف العامة بالدولة، فضلاً عن الخطوات التي تم اتخاذها من أجل تثبيت العمالة المؤقتة وتثبيت بعض العاملين بعقود لدى الصناديق الخاصة على درجة وظيفية دائمة.

الحكومة تزف بشرى سارّة وتُعلن فتح باب التعيين في الحكومة يناير المقبل.. وتثبيت العمالة المؤقتة وفقًا للخدمة المدنية (التفاصيل) 1 26/12/2017 - 11:03 م

وفي هذا الصدد، أكدت وزيرة التخطيط، بأنه سيتم فتح باب التعيينات في الأماكن التي فيها عجز بالجهاز الإدارى للدولة، في نهاية شهر يناير المقبل، لافتة إلى أن قضية التعيينات لابد أن تتم من خلال مسابقة مركزية، على أن تكون جميع الأسئلة لدى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وهو ما يطلق عليه بنك الأسئلة الإلكترونى ولا يوجد تدخل بشرى.

كما أشارت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى الآتي:

  • أن هناك مناطق يوجد فيها عجز ومناطق أخرى فيها فائض.
  • تسعى الحكومة للاستفادة من المناطق التي فيها فائض لصالح المناطق التي فيها عجز.
  • كما أن هناك أماكن تتطلب تخصصات وفيها عجز سيتم فتح التعيينات فيها.
  • سيتم فتح باب التعيين في الأماكن التي فيها عجز.
  • عدد العاملين الذين تم تثبيتهم ممن سبق التعاقد معهم من يونيو 2011 حتى يونيو 2016 يبلغ 618 ألف منهم 520 ألف موظف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.