الحكومة الأمريكية تمهل موظفيها أجل 60 يوم لتلقيح ضد كورونا

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم (الخميس) أن القواعد الصارمة الخاصة بدفع رواتب عشرات الملايين من الموظفين الأمريكيين لتلقي لقاحات Covid ستدخل حيز التنفيذ في 4 يناير من العام المقبل.

الحكومة الأمريكية تمهل موظفيها أجل 60 يوم لتلقيح ضد كورونا 1 5/11/2021 - 1:16 م

تمثل الإجراءات التي تستهدف الشركات التي توظف أكثر من 100 شخص وعاملين في مجال الرعاية الصحية والمتعاقدين الفيدراليين الإجراءات الأكثر صرامة التي اتخذتها واشنطن حتى الآن لمعالجة الفيروس وطفرة الدلتا التي أثرت على الانتعاش الاقتصادي للبلاد في الأشهر الأخيرة.

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إنه بحلول 4 يناير 2022 ، سيحتاج أي موظف يندرج في هذه الفئات الثلاث إما إلى تلقي جرعات كاملة من اللقاح أو الخضوع لاختبار أسبوعي واحد على الأقل لـ Covid.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الإجراءات في سبتمبر الماضي ، وسط قلق متزايد بشأن معدل التطعيم في البلاد ، مما دفع الوكالات الفيدرالية إلى إنهاء الإجراءات التي انتقدها الجمهوريون وبعض النقابات.

ستؤثر القواعد الجديدة على أكثر من ثلثي القوى العاملة في البلاد ، وفقًا للمسؤول الكبير ، وستضيف إلى الإجراءات التي أعلنتها الشركات الكبرى وبعض الولايات.

وقال المسؤول إن القواعد “ستدفع ملايين الأمريكيين لتلقي لقاحات تحمي الموظفين وتنقذ الأرواح وتقوي اقتصادنا وتساعد في تسريع حربنا ضد هذا الوباء”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.