البيتكوين يعاود الارتفاع بعد رحلة من الانخفاض

البيتكوين يعاود الارتفاع، البيتكوين هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتدأول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لهاوهي أول عملة رقمية لامركزية – فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أو مدير واحد، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها. وتتم المعاملات بشبكة الند للند بين المستخدمين مباشرة دون وسيط من خلال استخدام التشفير. يتم التحقق من هذه المعاملات عن طريق عُقد الشبكة وتسجيلها في دفتر حسابات موزع وعام يسمى سلسلة الكتل. اخترع البيتكوين شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف باسم ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.

البيتكوين يعاود الارتفاع بعد رحلة من الانخفاض 2 18/2/2018 - 1:52 ص

البيتكوين يعاود الارتفاع بعد رحلة من الانخفاض 1 18/2/2018 - 1:52 ص

  • بعد أن عاشت العملات الإلكترونية وعلى رأسها البيتكوين منذ نهاية العام الماضي وبداية هذا العام على وقع انخفاض متواصل ما جدد المخاوف حول كونه مجرد فقاعة، بدأ البيتكوين من جديد في ارتفاع متتالي خلال الأيام القليلة الماضية، في حين من غير المعروف ما إذا كان سيستمر في تحقيق النتائج الإيجابية.

مراحل ارتفاع وأنخفاض عملة البيتكوين:

وقد عاش البيتكون في الفترة الماضية صعوبات كبيرة ناجمة عن انخفاض قيمته في السوق إلى جانب عدد من العملات الإلكترونية الأخرى، وقد وصلت قيمته مع بداية الشهر الجاري إلى حوالي 7770 دولار بانخفاض بقيمة 15 في المئة، إلا أنه عاد للارتفاع  ليصل إلى قرابة 9000 دولار يتهاوى من جديد تحت سقف 8000 دولار لتصل بالضبط قبل ساعات إلى قرابة 7860 دولار أمريكي بانخفاض قيمته 4.13 في المئة وهو ما يؤكد عدم ثبات قيمته أو وجود أي قواعد لتحديد ذلك.

البيتكوين يكسر حاجز الـ10,000دولار:

أما هذه المرة فقد عاد البيتكوين للارتفاع وليتجاوز بذلك سقف 10.000 دولار وهو السقف الرمزي الذي تخطاه لأول مرة قبل نهاية العام الماضي، لكن خبراء يشيرون إلى أن البيتكوين قد يعود للانخفاض من جديد.

عملات رقمية اخرى:

  • فزركوين: هي أيضاً عملة افتراضية رقمية مشفرة مثلها مثل ال لايتكوين، تقوم بضبط صعوبة التنقيب في كثير من الأحيان. وخلافا لبعض العملات الرقمية الأخرى، فان ال فزركوين يتم تحديثها بانتظام لدمج الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك الحماية من سوء المعاملة والتفرع عن طريق التنقيب الجماعي.
  • نوفاكوين: عملة افتراضية مشفرة رقمية تستند إلى كود المصدر المفتوح وعلى بروتوكول الانترنت الند للند. تختلف عن معظم العملات الرقمية البديلة لل ال بيتكوين كونها تدمج برامج الحماية داخل نواة العملة، والتي تردع الاعتداء من قبل مجموعات التنقيب.
  • دوجيكوين : وتعني عملة الكلب الالكترونية وتحوي صورة كلب في شعارها ومن أهم ميزاتها سرعة انتاج العملة.
ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.