البنك المركزى يُوقف التعامل بالنقود المكتوب عليها


نجد كل يوم من خلال تعملاتنا النقديه الكثير من النقود مكتوب عليها العديد من العبارات والنصوص التي تسيئ إلى شكل النقود، والتي تؤدى مع الوقت إلى هلاك النقود بشكل اسرع، كما أنها تعكس صوره غير حضاريه للمجتمع، والتي تصل بنا في بعض الأوقات إلى فقد القدره على أستخدام هذه الأموال مره آخرى، لذلك قرر البنك المركزى وقف التعامل بأى نقود يوجد عليها كتابات نصيه بأى شكل من الأشكال.

فقد أعلن التلفزيون المصري قرار البنك المركزى، بمنع تدأول أى عملات ورقيع مكتوب عليها أى عبارات نصيه، مما أثار غضب العديد من المواطنين وخاصة أن الكثير من المصريين يمتلكون نقوداً مكتوباً عليها.

فقد أشار البنك المركزى إلى جميع البنوك، بعدم قبول أى من تلك العملات الورقيه المكتوب عليها في أى تعاملات بنكيه، ولم يتم هذا بشكل رسمى حتى الآن.

في حين نفت شعبة الصرافه هذا الكلام وقالت على لسان الدكتور”هشام إبراهيم” بأن البنك المركزى لم يُعلمنا رسمياً بقرار وقف التعامل بالنقود المكتوب عليها، إلا أن الدكتور هشام إبراهيم أبدى ترحيبه بهذا القرار.

وأكد قائلاً بأن البنك المركزى يعطى رساله تحذير للمواطنين مفادها”تجنب اساءة أستخدام الأموال” وجاء في نهاية كلامه أن القرار يحتاج إلى توعيه أعلاميه لأهميته.

وقال سيادته موضحاً( اللى عايز يتجنب فقد أمواله يسيب الكاش ويتعامل بالفيزا ووسائل الدفع الألكترونى)


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.