ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم بعد خسائر الأيام السابقة وحالة من الترقب لما سيحدث الأيام المقبلة

ارتفعت مؤشرات البورصة اليوم بشكل كبير، وذلك بعد تراجع حاد شهده سوق الأوراق المالية المصرية خلال الأيام الماضية، إذ قفز مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 إلى مستوى 13594 بنسبة صعود بلغت 3.2%، وقد عوضت جلسة اليوم جزءًا من خسائر سوق المال خلال الثلاث جلسات الماضية، إذ انخفضت القيمة السوقية للشركات الكبرى بفقدانها عشرات المليارات، فتابعوا التفاصيل في السطور القادمة.

ارتفاع مؤشر البورصة

ارتفاع مؤشرات البوصة اليوم

أضاء الون الأخضر شاشات تدأول البورصة اليوم بسبب عودة المستثمرين الأجانب إلى الشراء، وقد تسببت الأوضاع الداخلية في مصر خلال الأيام الماضية في اجتياح موجة بيعية لسوق البورصة المصرية، وهو ما جعل البورصة المصرية تتوقف عن التدأول لمدة نصف ساعة في ظاهرة لم تحدث منذ سنوات.

وقد أوضح محللون في سوق المال أن اتضاح الرؤية بشأن الأوضاع الداخلية المصرية ساهم في استعادة ثقة المستثمر الأجنبي مرة أخرى، وهو جعله يعود للشراء، بعد اهتزاز الثقة في استقرار السوق المصري.

وحول وضع البورصة خلال الأيام المقبلة، أوضح عددًا من المحللين أن المستثمرين ينتظرون ما سيحدث الأيام القادمة، وأن ما حدث اليوم لا يمكن اعتباره موجة تصحيحية، كما أنه من المرتقل إصدار البنك المركزي غدًا قرارًا جديدًا بشأن أسعار الفائدة، وهو ما سنعكس على آداء البورصة الأيام المقبلة، فلكي يعود السوق للصعود مرة أخرى، يجب أن يتم تخفيض قيمة الفائدة وهو ما يأمل المستثمرون حدوثه.